إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الجنس والصحة / مساع علمية أمريكية لصنع خصية صناعية تنتج حيوانات منوية بشرية لإتاحة المجال أمام الرجال المصابين بالعقم الإنجاب
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مساع علمية أمريكية لصنع خصية صناعية تنتج حيوانات منوية بشرية لإتاحة المجال أمام الرجال المصابين بالعقم الإنجاب

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعرب باحثون أمريكيون عن أملهم في أن يكونوا أول من يصنع خصية صناعية تنتج حيوانات منوية بشرية، لتشكل أول جهاز يتيح للرجال المصابين بالعقم الإنجاب. ونقل موقع (لايف ساينس) الأمريكي عن الباحث في مركز /تورك كلينيك/ في سان فرانسيسكو، بول توريك، أنه في حين أظهرت الدراسات مؤخراً إمكانية علاج ذكور الفئران العقيمة عبر إنتاج حيوانات منوية مستخدمين خلايا جذعية، إلا أن الطريقة هذه لا يمكن تطبيقها على البشر.

وقال توريك إنه يأمل في تطوير “آلة بيولوجية لتصنيع الحيوانات المنوية” البشرية. وذكر أن الجهاز لن يصمم شبيهاً للخصية، بل هو على الأغلب سيشبه كيس أسطواني الشكل شفاف طوله بضعة إنشات. وقال الباحث إن علماء آخرين حاولوا تصنيع حيوانات منوية في المختبر، لكنها لم تمر بكامل الخطوات الضرورية. وتمر الخلايا الطبيعية في الخصية بـ 12 مرحلة لتصبح حيوانات منوية عاملة، لكن هذه الخلايا توقفت في المختبر عند المرحلة التاسعة أو العاشرة.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القهوة والدهون تقللان من فرص الإنجاب لدى المرأة

كوبنهاجن - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أوضح الباحث أوريك كيسموديل، من جامعة "أرهوس" الدنماركية، أن شرب أكثر من خمس فناجين قهوة يوميا، يقلل من فرص حدوث الحمل خلال مرحلة التلقيح الصناعي IVF، وذلك بنسبة 50 %.