إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم وحركة الشبيبة الطلابية يعلنان إستمرار الاعتصام في باحات الجامعة والتعليق الكامل للدوام حتى التوصل لإتفاق مع الادارة

جامعة بيت لحم

بيت لحم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نفذ طلبة جامعة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية ، اليوم الثلاثاء، 17 كانون الثاني 2012 إضرابا شاملا، احتجاجا على رفض إدارة الجامعة لمطالبهم المتمثلة في وقف قرار رفع الأقساط الجامعية وإلغاء الغرامات المفروضة على الطلبة التي تصل إلى 70 دينار.
وأفاد أمين سر حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة فؤاد أبو مفرح، بأن هذا الإضراب 'جاء بعد أن ضربت إدارة الجامعة بعرض الحائط مطالب الطلبة العادلة، إضافة إلى إتباعها أسلوب الترهيب من خلال توجيه إنذارات لأربعة طلبة وهم أعضاء في مجلس اتحاد الطلبة عن نشاطهم النقابي'.

مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم وحركة الشبيبة الطلابية يعلنان إستمرار الاعتصام في باحات الجامعة والتعليق الكامل للدوام حتى التوصل لإتفاق مع الادارة

جامعة بيت لحم

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نفذ طلبة جامعة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية ، اليوم الثلاثاء، 17 كانون الثاني 2012 إضرابا شاملا، احتجاجا على رفض إدارة الجامعة لمطالبهم المتمثلة في وقف قرار رفع الأقساط الجامعية وإلغاء الغرامات المفروضة على الطلبة التي تصل إلى 70 دينار.
وأفاد أمين سر حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة فؤاد أبو مفرح، بأن هذا الإضراب ‘جاء بعد أن ضربت إدارة الجامعة بعرض الحائط مطالب الطلبة العادلة، إضافة إلى إتباعها أسلوب الترهيب من خلال توجيه إنذارات لأربعة طلبة وهم أعضاء في مجلس اتحاد الطلبة عن نشاطهم النقابي’.

وأكد أن إضراب اليوم سيكون مفتوحا ‘إذا واصلت إدارة الجامعة رفضها للمطالب، حيث سيتخذون من ساحات الجامعة مكانا للمبيت فيها ليلا وصولا لتحقيق مطالبهم النقابية’.
وناشد أبو مفرح أصحاب القرار الفلسطيني ذات الاختصاص التدخل لإنهاء المسألة، من أجل مصلحة العملية التعليمية.
من جانبه، قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة محمود حماد، إن مجلس الطلبة ‘لم يقتنع برد إدارة الجامعة حول عدة نقاط باستثناء موضوعي الغرامة ورفع الأقساط عن طلبة السنة الأولى، وهو ينظر إلى ما يجري الآن بعين الازدراء، ونأمل إنهاء الحالة بأسرع وقت والعودة إلى مقاعد الدراسة’.

وفي التفاصيل ، اعلن مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم وحركة الشبيبة الطلابية عن استمرار الاعتصام المتمثل بالمبيت في باحات الجامعة، والتعليق الكامل للدوام اليوم الثلاثاء 17 كانون الثاني 2012 ، حتى التوصل إلى اتفاق مع ادارة الجامعة .
ودعت ميرنا الجمل نائبة رئيس مجلس الطلبة، جميع الطلبة الى عدم التوجه اليوم الثلاثاء الى الجامعة، والمشاركة في كل الفعاليات التي يقوم بها المجلس.
وقالت في حديث صحفي : “إن ذلك جاء تعبيراً عن رفضنا كطلبة ومجتمع فلسطيني لهذه السياسات المالية المتبعة من قبل ادارة جامعة بيت لحم، فنحن لا نطالب بالمستحيل فكل مطالبنا عادلة وشرعية،نحن فقط نطالب بالغاء الغرامات المالية وعدم ترحيل الديون من فصل لآخر، والغاء رفع الاقساط على الطلبة الحاليين بأثر رجعي”.
واوضحت ميرنا ان قرار التعليق جاء بعد رد الادارة برفض المبادرة التي قُدمت من قبل عميد شؤون الطلبة محمود حماد.
وطالبت الجمل جميع الطلبة بعدم التوجه الى الجامعة طيلة ايام الاضراب حتى الاعلان من قبل مجلس اتحاد الطلبة عن التوصل لاتفاق مع ادارة الجامعة، داعية كافة القوى الوطنية والفعاليات والمؤسسات الحكومية والاهلية والخاصة للتضامن مع مجلس اتحاد الطلبة في مطالبه.
وشكرت الجمل موقف طلبة جامعة بيت لحم في موقفهم وفهمهم بظروف بعضهم البعض، مدركين ان كل طالب له الحق باستمرار مسيرته التعليمية دون ان تحرمه من ذلك الظروف الاقتصادية الصعبة او ان تشكل ضغطا مالياً حقيقياً عليه.
من ناحيته، قال عميد شؤون الطلبة محمود حماد، ان الاجتماع الذي عقد يوم أمس الاثنين تم فيه الموافقة على معظم المطالب الذي تقدم بها مجلس اتحاد الطلبة.
واوضح حماد بحدث صحفي ، ان ادارة جامعة بيت لحم وافقت على اربعة بنود من اصل 6 من مجموع المطالب التي تقدم بها مجلس الطلبة، مشيرا الى ان البندين المتبقيين هما الغرامات ورفع الاقساط، قائلا: “إن مطلب الغرامات تم الغاء غرامة منه والابقاء على غرامة اخرى من اجل تشجيع الطلبة على الالتزام بموعد الدفع، والنقطة الاخرى هي رفع الاقساط حيث اوضحت الادراة ان هناك عجز مالي وبالتالي سيكون الرفع على طلبة سنة اولى وثانية معقولا يتراوح ما بين دينار إلى دينارين على الساعة في الفصل”.
وفي وقت لاحق وجهت ادارة الجامعة انذارا رسميا لرئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم فراس جبران واربعة من الهيئة الادارية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: