إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / المعارضة السورية في تركيا تستعد للإعلان عن تأسيس “المجلس العسكري السوري الأعلى”
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المعارضة السورية في تركيا تستعد للإعلان عن تأسيس “المجلس العسكري السوري الأعلى”

المعارض السوري فهد المصري

دمشق – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن مستشار أبناء الجالية السورية في الخارج، فهد المصري، أن أبرز الضباط المنشقين عن الجيش السوري يستعدون للإعلان قريباً من تركيا عن إنشاء المجلس العسكري السوري الأعلى، نقلا عن تقرير لقناة “العربية” يوم الأحد الأحد 15 كانون الثاني 2012 .

وأضاف المصري أن العميد الركن، مصطفى أحمد الشيخ، سيرأس المجلس، الذي سيتولى التخطيط للعمليات العسكرية ضد النظام بالتنسيق مع الجيش السوري الحر، الذي يقوده العقيد رياض الأسعد.

وفي وقت سابق أمس السبت، بحث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في بيروت “المسار الخطير” الذي تتخذه الأزمة في سوريا، بحسب بيان للمتحدث باسمه.

وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية مارتن نيسيركي في بيان أن بان كي مون وداود أوغلو الموجودين في العاصمة اللبنانية للمشاركة في مؤتمر للأمم المتحدة حول الديمقراطية في العالم العربي، التقيا مساء و”بحثا في سلسلة من الملفات الإقليمية ولا سيما الوضع في سوريا إضافة الى إيران وقبرص”.

وأضاف البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن “الأمين العام أكد أن المسار الخطير الذي تتخذه الأزمة في سوريا يشكل مصدر قلق كبير”.

وتركيا التي يصل طول حدودها مع سوريا، الى 910 كلم، دانت مراراً قمع التظاهرات ضد النظام السوري الذي أوقع أكثر من خمسة آلاف قتيل بحسب الأمم المتحدة.

وطالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مرارا العام الماضي برحيل الرئيس بشار الأسد.

والتقى الأمين العام للأمم المتحدة من جهة أخرى عددا من أعضاء المعارضة اللبنانية الموالية للغرب والمناهضة للنظام السوري الذي مارس وصاية سياسية عسكرية على لبنان طيلة 30 عاما.

من جهة ثانية عقد وزير الخارجية التركي مساء السبت اجتماعا مع رئيس كتلة نواب حزب الله في البرلمان اللبناني النائب محمد رعد.

وأعلن رعد في ختام اللقاء في تصريح صحافي في إشارة الى الوضع في سوريا “كان هناك تباين في تشخيص الوضع لاسيما لجهة ما يجري حولنا في لبنان، وأكدنا على ضرورة أن يكون التغيير الذي نشهده في المنطقة نابعا من إرادة الشعوب وليس مفتعلا ومحركا من الخارج”.

وأضاف رعد “كان واضحا ان التغيير والإصلاح لا يكونان نابعين إلا من إرادة ذاتية شعبية بعيدا من أي تدخلات أجنبية، وكان مطلوبا أيضا أن يتوقف دعم المسلحين ويتوقف تمويلهم لأن هؤلاء يفاقمون الأزمة ويعطلون حركة الإصلاحات التي يريدها المواطنون المسالمون الذين يهدفون إلى تطوير أوضاع بلدانهم”.

ويؤكد حزب الله دائما دعمه لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – أمر قضائي عراقي باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية التي أشرفت على إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان حول الاستقلال

أربيل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: