إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / مظاهرات في رومانيا تضامنا مع ( د. رائد عرفات ) السياسي الروماني الفلسطيني الأصل
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مظاهرات في رومانيا تضامنا مع ( د. رائد عرفات ) السياسي الروماني الفلسطيني الأصل

بوخارست – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تواصلت لليوم الثالث على التوالي, المظاهرات المطالبة باستقالة الرئيس الروماني وحكومة اميل بوك, وذلك على خلفية الأزمة التي نشبت بين الرئيس الروماني ووكيل وزارة الصحة المستقيل, الطبيب فلسطيني الأصل رائد عرفات.

يذكر أن الأزمة اتسعت لتخلق انقساما حادا في المجتمع الروماني وفي الطبقة السياسية الرومانية.
واتسعت أعمال الاحتجاج مساء أمس الأحد 15 كانون الثاني 2012 لتشمل تسعة عشر مدينة رومانية, اضافة الى العاصمة التي شهدت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس أعمال عنف ومواجهات بين قوات الشرطة والمتظاهرين وأدت حسب تقرير رسمي الى جرح أكثر من خمسين شخصا وتدمير محلات تجارية واحراق سيارات.

واعلنت وزارة الداخلية ومحافظ بوخارست صباح اليوم الاثنين 16 كانون الثاني 2012  عن تشكيل لجنة طوارىء لتقييم الأضرار, ووصفت احدى محطات التلفزيون الرومانية مشهد العاصمة الرومانية صباح اليوم بالمأساوي وقالت ان العاصمة تبدو كمدينة محطمة اثر حرب .

الدكتور رائد عرفات رفض مساء أمس التعليق على أحداث العنف، لكنه كان توجه يوم الجمعة الماضي بنداء يطالب فيه عدم الانصياع لدعوات الخروج الى الشوارع وأعلن  رفضه تسييس الخلاف الذي أدى الى استقالته.

بدوره الملياردير الروماني جورجي بيكالي عبر عن استنكاره لخروج التظاهرات تأييدا لـ’شحص عربي’ كما قال, في حين أكدت أحزاب المعارضة دعمها لمواقف الدكتور عرفات وترحيبها بمشاركته في حكومة تشكلها المعارضة حال فوزها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشلونة – متى يتم اعلان استقلال اقليم كتالونيا عن إسبانيا ؟

برشلونة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: