إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الصحة والطب / أعمال الدورة 130 للمجلس التنفيذي للصحة العالمية في جنيف
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعمال الدورة 130 للمجلس التنفيذي للصحة العالمية في جنيف

جنيف – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت في مدينة جنيف السويسرية ، اليوم الاثنين 16 كانون الثاني 2012 أعمال الدورة 130 للمجلس التنفيذي للصحة العالمية بمشاركة 34 دولة من بين الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية وتستمر عضويتهم 3 سنوات والدول العربية في المجلس الحالي وهي قطر وسوريا واليمن.
ويناقش المجلس التنفيذي للصحة العالمية على جدول أعماله الذي يتسمر حتى ال 23 من شهر كانون الثاني –  يناير الجاري عدة قضايا صحية أهمها الأهداف الإنمائية للألفية وقضية صحة الأمهات والرضع وصغار الأطفال والآثار المترتبة علي الزواج المبكر وحمل المراهقات وخطة العمل العالمية للقاحات والقضاء علي البلهارسيا وشلل الأطفال.

وأعربت مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان خلال إفتتاح الدورة عن فخر المنظمة ودولها الأعضاء بالتوصل إلى إتفاق بشأن الحوكمة العالمية لتوفير الرعاية الصحية والحماية الإجتماعية ضد التحديات المشتركة التي يواجهها العالم.
وشددت تشان على الاستعداد للرعاية الصحية والحماية الإجتماعية مع التقاسم العادل للمنافع وتلبية الإحتياجات المشتركة في مجال مكافحة الأوبئة خاصة وباء أنفلونزا الطيور بالإضافة إلي إدارة حقوق الملكية الفكرية بشكل عادل للصناعة وللصحة العامة وتعقب المساعدات من أجل التنمية الصحية وضمان حسن استخدامها.
وأوضحت أن الرعاية الصحة توفرها السياسات الجيدة المبنية على أساس المساواة في الحصول عليها مشيرة أن منظمة الصحة العالمية ودولها الأعضاء تشعر بالقلق منذ وقت طويل إزاء الإنصاف والمساواة والعدالة الإجتماعية في الوصول إلي الخدمات الصحية وتسعي لتحقيق تغطية صحية شاملة وعادلة.
الجدير بالذكر فإنه خلال الدورة الحالية تم إعادة إنتخاب مارجريت تشان لولاية جديدة لمدة خمس سنوات تبدأ في تموز – يوليو 2012 .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوم الصحة العالمي – “إهزم السكري” شعار 2016

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: