إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم الجريمة / الشرطة الفلسطينية في نابلس تكشف جريمة إحراق مطبعة الحجاوي بعد سبعة ايام من اندلاع النار فيها

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشفت الشرطة الفلسطينية بنابلس اليوم السبت 14 كانون الثاني 2012 ملابسات جريمة كبرى استهدفت مؤسسة اقتصادية وطنية ومن الشركات الكبرى العاملة في مجال الطباعة و النشر على مستوى الوطن في نابلس .
و ذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان مستودعات شركة ومطبعة الحجاوي تعرضت لعملية حرق من قبل مجهولين فجر يوم السبت الموافق 7\1\2012 أدى ذلك الى احتراق جميع محتوياتها , وما أن وصلت اشارة الى عمليات الشرطة تحركت على الفور قوة كبيره من شرطة نابلس وعلى رأسهم المباحث العامة بالاضافة الى الاجهزة الامنية الاخرى التي تابعت باهتمام كبير هذه القضية التي شغلت الراي العام .

الشرطة الفلسطينية في نابلس تكشف جريمة إحراق مطبعة الحجاوي بعد سبعة ايام من اندلاع النار فيها

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشفت الشرطة الفلسطينية بنابلس اليوم السبت 14 كانون الثاني 2012 ملابسات جريمة كبرى استهدفت مؤسسة اقتصادية وطنية ومن الشركات الكبرى العاملة في مجال الطباعة و النشر على مستوى الوطن في نابلس .
و ذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان مستودعات شركة ومطبعة الحجاوي تعرضت لعملية حرق من قبل مجهولين فجر يوم السبت الموافق 7\1\2012 أدى ذلك الى احتراق جميع محتوياتها , وما أن وصلت اشارة الى عمليات الشرطة تحركت على الفور قوة كبيره من شرطة نابلس وعلى رأسهم المباحث العامة بالاضافة الى الاجهزة الامنية الاخرى التي تابعت باهتمام كبير هذه القضية التي شغلت الراي العام .

وبدأت دائرة الأدلة الجنائية بعمل كشوفات المعاينة والتصويرات الجنائية على مسرح الجريمة وجمع الادلة والتحفظ عليها  , وشكلت المباحث العامة فريق عمل يرأسه مدير الفرع الرائد سائد عساف , حيث بدأ الفريق عمله على مدار اسبوع من البحث والتحري وجمع المعلومات , حيث اشارت المعلومات الاولية ان الحرق ربما يكون غير مقصود او حادث عرضي الا أن بروز ادلة جديدة قادت الى تحويل مسار التحقيق والاشتباه ببعض العاملين في الشركة , حيث تم وضعهم تحت المراقبة والمتابعة وخلال البحث معهم ومواجهتهم بالادلة والحقائق اعترف متهمان منهم بعملية إحراق المستودعات عبر القاء اربع زجاجات حارقة عليها ومن ثم لاذا بالفرار عبر سيارة من نوع سكودا تعود لاحدهما .
كما اعترفا على شخص ثالث اشترك بالتخطيط لعملية الحرق وذلك لتغطية سرقات كبيرة قاموا بها من مستودعات الشركة في وقت سابق , وهي عبارة عن اوراق ( A4  ) وقرطاسية بكميات كبيره , وأنهم خططوا ونفذوا جريمتهم خوفا من اكتشاف امرهم من خلال الجرد السنوي للمستودعات .
كما تم القبض على متهم رابع يعمل في الشركة ايضا , وكان يساعدهم عبر سحب كابل ( فيش ) الكاميرات وقت عملية كل سرقة مقابل مبلغ مالي وكان يعلم بعملية الحرق قبل وقوعها , بالاضافة الى متهم خامس شارك في عمليات السرقة فقط .
وكان المتهمون يبيعون المسروقات  لشخص يعمل في مجال القرطاسيه , حيث قامت المباحث بضبط ( 148 ) كرتونه من الاقلام يقدر ثمنها باكثر من ( 80 ) الف شيكل هذا عدا المسروقات التي تصرفوا بثمنها بعد بيعها .
كما قامت المباحث بضبط السيارة المستخدمة في عملية الحرق والسيارة التي كانت تنقل  البضائع المسروقة , وبذلك يكون عدد الموقوفين في تلك القضايا ( 6 ) اشخاص بتهم مختلفة منها الحرق الجنائي والسرقة وشراء مال مسروق , وسيتم عرضهم على النيابة العامة صباح غد لاستكمال الاجراءات القانونية حسب الاصول لمحاكمتهم لاحقا بالتهم المنسوبة اليهم .
وتقدر الخسائر التي تعرضت لها الشركة جراء السرقات والحريق بمئات الاف الشواكل حسب التقديرات وحسب الشكوى المقدمة لدينا  .

وفي التفاصيل الأخرى ، كشفت الشرطة الفلسطينية في نابلس لغز احراق مطبعة الحجاوي بعد سبعة ايام من اندلاع النار فيها وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشرطة بحضور العميد جبر عصفور مدير المباحث العامة في الضفة والعميد يوسف عزريل مدير العلاقات العامة بالشرطة وبحضور المقدم عمر البزور مدير الشرطة والرائد سائد عساف مدير المباحث العامة وحسام حجاوي صاحب مطبعة الحجاوي.

وقال المقدم البزور ان المباحث العامة تمكنت من كشف ملابسات احراق مطبعة الحجاوي التي احرقت يوم الجمعة الماضية من خلال إلقاء عدد من العاملين فيها اربع زجاجات حارقة لاخفاء سرقات قاموا بها من مستودعات الشركة وبذلك طويت صفحة أثارت الرأي العام.

وأضاف البزور أن الشرطة الفلسطينية اعتقلت ستة متهمين بالقضية منهم عاملون بالمطبعة نفسها اعترفوا رسميا بانهم قاموا بالسرقة للتغطية على سرقات كبيرة قاموا بها خاصة من ورق “إي فور” وقرطاسية أخرى.

واكد ان المباحث قامت بضبط 148 كرتونة من الاقلام يقدر ثمنها 80 الف شيقل عند احد الاشخاص الذين يعملون بالقرطاسية حيث كان المتهمون يبيعون البضائع له.

وقال الرائد سائد عساف مدير مباحث نابلس ان المباحث العامه شكلت لجنه للتحقيق منذ اللحظة الاولي واشتبهت بثلاثة اشخاص قامت بالتحقيق معهم الا انها افرجت عنهم لعدم وجود دلائل مادية ولمراقبتهم حيث كان السيارة التى نقلت الاشخاص وهي من نوع سكودا بيضاء اللون لم تتوفر لدي المباحث معلومات عنها.

وأكد عساف فان جهاز المباحث عاد واستدعى الاشخاص الثلاثة بعد اكتشاف صاحب السيارة والتاجر واعترفوا بجريمتهم وسوف يعرضون على النيابة غدا طالبا من شركة حجاوي وكافة الاشخاص المتضررين اللجوء للقضاء.

وقال العميد جبر عصفور مدير المباحث العامة في الضفة الغربية إن الشرطة الفلسطينية تبذل جهودا كبيرة من اجل التخفيف من الجرائم في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ان معدلات جرائم السرقة انخفضت بنابلس وفي كافة المدن الفلسطينية باستثناء رام الله وبيت لحم وان الشرطة تدرس الاساليب الواجب اتباعها من اجل التخفيف من معدلات هذه الجرائم.

ونفي عصفور وجود الجريمة المنظمة في الاراضي الفلسطينية على الرغم من اختلاف الجرائم وتنوع المجرمين، مؤكدا ان الشرطة الفلسطينية بدأت بالفعل بتطبيق جهاز الايفيس وهو جهاز الكشف عن البصمات في كافة مدن الضفة الغربية وقريبا سيدخل الجهاز الخاص بكشف التزوير الى الشرطة الفلسطينية وبذلك تكون الشرطة تدخل باب المهنية الشرطية العالمية من اوسع ابوابه.

وقال العميد يوسف عزريل مدير العلاقات العامة في الشرطة الفلسطينية إن جهاز الشرطة يبذل كل جهد مستطاع لتوفير الامن والامان للمواطنين، ولكن يجب على المواطن ان يعرف ان الشرطة تعاني من القانون والنظام القضائي خاصة وان الشرطة الفلسطينية تلقي القبض على المجرم ويتم اطلاق سراحه بعد أيام الامر الذى يعتقد المواطن ان الشرطة هي من قامت باطلاق سراحه وهذا غير صحيح، قائلا “نتمنى ان تحدث القوانين ويتم اعادة قراءة للقانون الفلسطيني في هذا المجال خاصة وان الشرطي يبذل جهودا كبيرة قد تستغرق شهرا ليتم اعتقال مجرم ويتم اطلاق سراحه حسب القانون”.

وأضاف عزريل بأن الشرطة الفلسطينية عقدت 4750 ورشة عمل في المدارس وغيرها العام الماضي من اجل توعية المواطنين حول الجرائم المختلفة في المجتع الفلسطيني الامر الذي ساهم بانخفاض معدلات الجريمة.

وقال حسام حجاوي مدير عام مطبعة الحجاوي ان الخسائر تقدر ب100 الف دينار موجها الشكر الى اطفائية بلدية نابلس والى الشرطة الفلسطينية للجهود التي بذلوها في هذا الموضوع.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الشرطة الفلسطينية تعتقل 29 شخصا متلبسين بلعب القمار

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: