إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / حقوق الإنسان / المواطن العراقي ستار عبد الله سلمان : ” قررت عرض نفسي للبيع لمن يريد شراء إنسان من جمهورية العراق ” لأجنبي غير عربي أو مسلم

المواطن العراقي ستار عبد الله سلمان يعرض نفسه للبيع

بغداد - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عرض مواطن عراقي نفسه للبيع في مزاد علني سيفتتح عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، لكنه اشترط ألا يكون المشتري شخصًا مسلمًا أو عربيًّا أو حتى مقيمًا داخل إحدى الدول العربية.
وقال المواطن العراقي ستار عبد الله سلمان: "قررت عرض نفسي للبيع لمن يريد شراء إنسان من جمهورية العراق، وأنا جاد في هذا الأمر بشرط أن لا يكون المشتري عربيًّا أو مسلمًا أو مقيمًا في بلد عربي".

المواطن العراقي ستار عبد الله سلمان : ” قررت عرض نفسي للبيع لمن يريد شراء إنسان من جمهورية العراق ” لأجنبي غير عربي أو مسلم

المواطن العراقي ستار عبد الله سلمان يعرض نفسه للبيع

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عرض مواطن عراقي نفسه للبيع في مزاد علني سيفتتح عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، لكنه اشترط ألا يكون المشتري شخصًا مسلمًا أو عربيًّا أو حتى مقيمًا داخل إحدى الدول العربية.
وقال المواطن العراقي ستار عبد الله سلمان: “قررت عرض نفسي للبيع لمن يريد شراء إنسان من جمهورية العراق، وأنا جاد في هذا الأمر بشرط أن لا يكون المشتري عربيًّا أو مسلمًا أو مقيمًا في بلد عربي”.
وأضاف سلمان الذي يسكن العاصمة بغداد: “عملية البيع ستكون خلال مزاد علني سيفتتح عبر موقع الفيس بوك والمواصفات سيعرفها من يرغب في الشراء ويكون جادًّا بها”.
وأردف سلمان، الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، أن قراره جاء بعد مضي أكثر من عامين على تقديمه طلبات عديدة لمجلس الوزراء بإسقاط جنسيته العراقية وإعلانه التنازل عن العراق وما فيه.
وقال: “جميع الطلبات قوبلت بالتجاهل من قبل الحكومة العراقية”.
وأشار سلمان إلى أن عدم الرد على أي طلب من طلباتي خلال العامين الماضيين أثبت له أن الإنسان الذي يولد على أرض العراق ليست له أي قيمة، وفق قوله.
جدير بالذكر أن المواطن ستار عبد الله سلمان طالب في (18 سبتمبر2011) الحكومة العراقية بإسقاط جنسيته بسبب إحباطه من الوضع الحالي في البلاد.
وقد رأى متخصص في علم الاجتماع أن ذلك الموقف يرتبط بالفراغ النفسي والتراجيدية للحياة التي تؤكد على شعور الإنسان بالغربة في بلده إذا لم تتوفر له متطلبات الحياة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنيف – انطلاق أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في دورته الــ 31

جنيف – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: