إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / بالفيديو ( المارينز ) جنود الاحتلال الأمريكي يمثلون ويبولون على جثث مقاتلي حركة طالبان الإسلامية في أفغانستان
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بالفيديو ( المارينز ) جنود الاحتلال الأمريكي يمثلون ويبولون على جثث مقاتلي حركة طالبان الإسلامية في أفغانستان

صور المارينز - جنود الاحتلال الأمريكي يبولون على جثث حركة طالبان الإسلامية بأفغانستان

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نشرت صورا مؤلمة لجنود من قوات الاحتلال الأمريكي في افغانستان ، وهم يبلون على جثث قتلى أفغان في بلادهم ، بعد قتلهم والتمثيل بجثامينهم في الآونة الأخيرة ، من مطلع عام 2012 .
من جهتها ، زعمت إدارة مشاة البحرية الأمريكية “المارينز” أنها تحقق في تسجيل مصور، يُظهر بصورة جلية جنود من قوات الاحتلال الأمريكي في أفغانستان تتبول على جثث قتلى من مقاتلي حركة طالبان الإسلامية ، نقلاً عن تقرير لوكالة رويترز يوم الخميس 12 كانون الثاني 2012 .

وقد قال مسؤول في سلاح مشاة البحرية الامريكية لرويترز طالبا ألا ينشر اسمه انه أمكن تحديد هوية اثنين من مشاة البحرية الاربعة الذين شوهدوا في تسجيل مصور وهم يبولون على جثث قتلى من اعضاء حركة طالبان.

واضاف المسؤول قوله ان سلاح مشاة البحرية يعتقد ان التسجيل المصور صحيح.

وقال المسؤول ان الرجلين اللذين تحددت هويتهما مازالا جزءا من الكتيبة الثالثة بالفرقة الثانية لمشاة البحرية ومقرها خارج كامب ليجيون في نورث كارولينا.

واضاف المسؤول قوله ان تلك الوحدة خدمت في اقليم هيلمند بافغانستان من مارس آذار الى سبتمبر ايلول 2011.
وأثار الفيديو الي يظهر جريمة التبول على جثث القتلى ، حفيظة منظمات إسلامية-أمريكية، وطالب بعضها وزارة الحربية الأمريكية بالتحقيق في الواقعة.
ويظهر التسجيل المصور، الذي نُشر على موقع “يوتيوب” ومواقع أخرى على الإنترنت، 4 رجال أمريكان بملابس القتال المموهة، يبولون على جثث 3 قتلى من حركة طالبان الإسلامية المقاتلة ضد الوجود الاحتلالي الأجنبي في أفغانستان .
ويقول أحدهم مازحاً: “أتمنى لك يوماً لطيفاً يا صديقي”، فيما روى آخر مزحة بذيئة عن الاستحمام.
وادعت إدارة مشاة البحرية في بيان أمس الأربعاء: “في حين أننا لم نتحقق حتى الآن من أصل وصحة هذا التسجيل المصور، إلا أن الأفعال المصورة لا تتفق مع قيمنا الأساسية، وليست دليلاً على طابع مشاة البحرية. وسيتم إجراء تحقيق كامل في هذه المسألة”.
ومن جانبها، دانت منظمة إسلامية للحقوق المدنية في الولايات المتحدة انتهاك حرمة الجثث في رسالة إلى وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا.
وأكد مجلس العلاقات الإسلامية-الأمريكية، في الرسالة التي أرسلت نسخة منها لوسائل الاعلام ومن بينها رويترز، أنه يجب معاقبة أي أطراف مذنبة بأقصى حد يسمح به القانون الموحد للقضاء العسكري والقوانين الأمريكية ذات الصلة.
{youtube}k-HkfW33P9E{/youtube}

{youtube}Y7PHOa8eBrU{/youtube}

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابول – مقتل 10 رجال أمن بأفغانستان بهجوم لحركة طالبان الإسلامية الأفغانية

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: