إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / المنوعات / التسلية / بالفيديو – النائبة اليمينية بالكنيست الصهيوني ( أناستاسيا ميخائيلي ) من حزب ” إسرائيل بيتنا ” ترشق عضو الكنيست العربي غالب مجادلة من حزب العمل بالماء

يافا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للكنيست الصهيوني يوم الثلاثاء 10 كانون الثاني 2012 إبعاد عضو الكنيست اليمينية أناستاسيا ميخائيلي من حزب "إسرائيل بيتنا" عن جلسات الكنيست لمدة شهر عقابا على رشقها عضو الكنيست العربي غالب مجادلة من حزب العمل بالماء خلال اجتماع لجنة برلمانية.

بالفيديو – النائبة اليمينية بالكنيست الصهيوني ( أناستاسيا ميخائيلي ) من حزب ” إسرائيل بيتنا ” ترشق عضو الكنيست العربي غالب مجادلة من حزب العمل بالماء

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للكنيست الصهيوني يوم الثلاثاء 10 كانون الثاني 2012 إبعاد عضو الكنيست اليمينية أناستاسيا ميخائيلي من حزب “إسرائيل بيتنا” عن جلسات الكنيست لمدة شهر عقابا على رشقها عضو الكنيست العربي غالب مجادلة من حزب العمل بالماء خلال اجتماع لجنة برلمانية.

{youtube}vgYSpaoOK-E{/youtube}
وكانت وقعت مشادة كلامية بين ميخائيلي ونواب عرب عقب مطالبة عضو الكنيست من حزب الليكود اليميني داني دانون بفصل مدير مدرسة عربية بسبب سماحه لطلاب مدرسته بالمشاركة في مظاهرة داعمة لحقوق الإنسان في تل أبيب الشهر الماضي.

وخلال المشادة الكلامية بدا وكأن ميخائيلي تغادر غرفة اجتماع اللجنة البرلمانية لشؤون التربية والتعليم لكنها عادت ووقفت قرب مجادلة ورشقته بالماء.
وقررت لجنة الأخلاقيات إبعاد ميخائيلي عن اجتماعات الهيئة العامة واللجان في الكنيست لكن سيسمح لها بالدخول إليها من أجل التصويت فقط.
ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية العقوبة على ميخائيلي بأنها “خطيرة” لأنه يتم عادة إبعاد أعضاء كنيست ليوم واحد أو لعدة أيام.
وجاء قرار لجنة الأخلاقيات رغم أن ميخائيلي نشرت اعتذارا الليلة الماضية قالت فيه “أعبر عن اعتذاري على رشق عضو الكنيست غالب مجادلة بالماء”، مدعية أن “الأمر تم خلال حالة هيجان مشاعر وليس بسبب رغبة بالمس باحترام الكنيست أو عضو الكنيست بشكل شخصي، وواضح للجميع بأنه لا مكان لسلوك كهذا في الكنيست أو في أي مكان”.
ودانت كتلة “إسرائيل بيتنا” في الكنيست سلوك ميخائيلي، وقالت في بيان إنه “تم التوضيح لعضو الكنيست ميخائيلي أنه لا توجد أية ظروف تبرر سلوكا من هذا النوع”، وفي المقابل طالب “إسرائيل بيتنا” بالتنديد بأقوال مجادلة الذي كان يطالب ميخائيلي بالسكوت بعدما قاطعته عدة مرات.
ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى أن لـميخائيلي سلوكاً عدوانياً ضد النواب العرب بعد أن كانت عليهم تهجمت عدة مرات، وأحيانا عبر التهجم الجسدي، كما فعلت مع عضو الكنيست حنين زعبي عقب مشاركة الأخيرة في أسطول الحرية التركي.
وأثارت ميخائيلي توترا في الكنيست وخاصة بين النواب العرب بعدما قدمت مشروع قانون مؤخرا يقضي بخفض صوت الآذان في المساجد الإسلامية .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصابة تركية في إنطاليا تحجز بالقروض المالية وفوائدها أماكن في الجنة ؟

اسطنبول - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ألقت وحدة مكتب مكافحة الاحتيال والتزوير والسرقة التابعة لمديرية أمن “أنطاليا” الساحلية جنوب تركيا، القبض على ستة أشخاص منهم ثلاث نساء على إثر استغلال الدين لمكاسبهم الشخصية من خلال الاحتيال على عدد كبير من المواطنين فى كل من المدن التركية: أنطاليا، هطاى، كرك قلعة، أنقرة، جانقلعة”.