إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المسابقات والجوائز / المشروعات الفائزة بالجائزة الدولية لمشروعات التنمية البشرية الريادية للعام 2011 في برنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند “

الرياض - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية " أجفند " المشروعات الفائزة بجائزته الدولية لمشروعات التنمية البشرية الريادية للعام 2011 في مجال " تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية" بعد أن أقرتها لجنة الجائزة، كما أقرت اللجنة الأمن الغذائي موضوعا لجائزة " أجفند " لعام 2012م وفقا لوسائل إعلام سعودية .
جاء ذلك خلال ترؤس الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس " أجفند " اليوم اجتماع لجنة الجائزة ، الذي عقد بفندق ريتز كارلتون بمدينة الرياض ،لاختيار المشروعات الفائزة، بحضور أعضاء اللجنة الممثلين لأقاليم العالم عضو البرلمان البريطاني البارونة إيما نكلسون أوف ونتربورن،ورئيس منظمة أعمار الخيرية رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي ومؤسس بنك غرامين في بنجلاديش البروفيسور محمد يونس ،الحائز جائزة نوبل للسلام والمدير العام السابق لصندوق أوبك للتنمية الدولية الدكتور يوسف سيد عبدالله.

المشروعات الفائزة بالجائزة الدولية لمشروعات التنمية البشرية الريادية للعام 2011 في برنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند “

الرياض – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند ” المشروعات الفائزة بجائزته الدولية لمشروعات التنمية البشرية الريادية للعام 2011 في مجال ” تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية” بعد أن أقرتها لجنة الجائزة، كما أقرت اللجنة الأمن الغذائي موضوعا لجائزة ” أجفند ” لعام 2012م وفقا لوسائل إعلام سعودية .
جاء ذلك خلال ترؤس الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس ” أجفند ” اليوم اجتماع لجنة الجائزة ، الذي عقد بفندق ريتز كارلتون بمدينة الرياض ،لاختيار المشروعات الفائزة، بحضور أعضاء اللجنة الممثلين لأقاليم العالم عضو البرلمان البريطاني البارونة إيما نكلسون أوف ونتربورن،ورئيس منظمة أعمار الخيرية رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي ومؤسس بنك غرامين في بنجلاديش البروفيسور محمد يونس ،الحائز جائزة نوبل للسلام والمدير العام السابق لصندوق أوبك للتنمية الدولية الدكتور يوسف سيد عبدالله.

وأعلنت اللجنة فوز أربعة مشروعات بجائزة أجفند 2011 من بين ( 73) مشروعاً تم ترشيحها للجائزة في فروعها الأربعة، من (66) دولة ، حيث فاز مشروع ” مشروع انترا 21 ” المنفذ في 22 دولة في أمريكا اللاتينية والكاريبي، بجائزة الفرع الأول وقيمتها ( 200 ألف دولار)، المخصصة لمشروعات المنظمات الدولية والإقليمية في مجال ” دعم وتعزيز سياسات الدول النامية وبرامجها لتمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية”، الذي نفذه المنظمة الدولية للشباب .
فيما فاز مشروع ” خلق فرص وظيفية متكاملة ” بجائزة الفرع الثاني وقدرها ( 150 ألف دولار)، المخصصة للمشروعات التي نفذتها الجمعيات الأهليـة في مجال “تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية” ، وقد نفذته جمعية هيلب (HELP). في سيراليون .
وفي الفرع الثالث الذي يعنى بالمشروعات التي نفذتها أجهزة حكومية في مجال ” توطين مبادرات رائدة لتمكين الشباب وتوسيع فرصهم الوظيفية ” فاز مشروع ” مركز تطوير الإعمال – كولومبيا “، الذي نفذه مكتب عمدة مدينة مديلين بالجائزة و قيمتها( 100 ألف دولار).
وفي الفرع الرابع المخصص للمشروعات المنفذة بمبادرات من الأفراد في مجال ” تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية ” فاز مشروع ” جمعية الجهود المتحدة” المنفذ في أوغندا بمبادرة وجهد من تايبوا ألن ، وقيمية الجائزة ( 50 ألف دولار)
واجتازت المشروعات الفائزة المنافسة التي تعرض خلالها الترشيحات المستوفية للشروط على محكمين من ذوي الخبرة في مجالات الجائزة لتقييم المشروعات المرشحة من حيث مطابقتها للمعايير المحددة في نظام الجائزة.
وفي ختام الاجتماع وقع الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس ( أجفند ) ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي اتفاقية للتعاون في مجال تطوير التمويل الأصغر لمكافحة الفقر في البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبوظبي – أسماء الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب بدورتها العاشرة 2015 – 2016

أبوظبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: