إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / إصدار عفو عام عن السجناء في كوريا الجنوبية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إصدار عفو عام عن السجناء في كوريا الجنوبية

بيونغ يانغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعلنت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء 10 كانون الثاني 2012 عفوا عاما عن عدد من السجناء لم تكشف عنه وذلك بمناسبة الاحتفالات بذكرى قادتها الراحلين، كما افادت وسائل اعلام النظام الشيوعي.
واوضحت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان مرسوما برلمانيا حدد الاول من شباط/فبراير موعدا لسريان هذا العفو الصادر عملا ب”السياسات النبيلة والخيرة” لكيم ايل سونغ (1912-1994) وابنه كيم جونغ ايل (1942-2011).

واضافت انه بموجب المرسوم الصادر فان العفو سيستفيد منه “مدانون” من دون ان تحدد عددهم او الجرائم التي سجنوا على اساسها.
إلى ذلك ، أفادت الإذاعة المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء بأن بلادها ستقدم العفو العام بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد مؤسس الدولة الزعيم الأسبق كيم إيل سونغ ومرور 70 عاما على ميلاد الزعيم الراحل كيم جونغ إيل .
وأعلنت اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى في كوريا الشمالية عبر مرسوم صادر في الخامس من الشهر الحالي ‘ نعلن عن العفو العام عن المدانين أمام الدولة والشعب ابتداء من الأول من فبراير، وسيضع مجلس الوزراء والسلطات المعنية تدابير لازمة حتى يتمكن المفرج عنهم من ممارسة الحياة بصورة مستقرة ‘ .
ويبدو أن قرار الشمال لمنح العفو العام يهدف لتحريض المواطنين على الولاء ، وتهيئة الجو للاحتفال قبيل قدوم عيد ميلاد الزعيم كيم إيل سونغ الذي يوافق 15 أبريل وكيم جونغ إيل الذي يوافق 26 فبراير.
يشار إلى أن كوريا الشمالية درجت على منح العفو عن المجرمين أو خفض فترة الحكم بالسجن بمناسبة عيد ميلاد كيم إيل سونغ المسمى ‘ عيد الشمس ‘.

وتعتبر منظمات الدفاع عن حقوق الانسان ان حوالى 200 الف شخص بين رجل وامرأة وطفل معتقلون في السجون ومعسكرات العمل في كوريا الشمالية لدواع سياسية في اغلب الاحيان وليس لارتكابهم جرائم او مخالفات.
وتحتفل كوريا الشمالية في 15 نيسان/ابريل بالذكرى المئوية لولادة كيم ايل سونغ، مؤسس جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية بعد الحرب الكورية (1950-1953).
وفي 17 كانون الاول/ديسمبر 2011 توفي كيم جونغ ايل بازمة قلبية، وكان سيحتفل في 16 شباط/فبراير المقبل بعيد ميلاده السبعين.
وخلفه في قيادة البلاد نجله الاصغر كيم جونغ اون الذي لم يتم الاعلان رسميا عن تاريخ ميلاده، غير ان الاعتقاد السائد هو انه في الثلاثين من العمر.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيونغ يانغ – تهديد كوري شمالي بضرب جزيرة غوام الأمريكية

واشنطن – بيونغ يانغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: