إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / جولة للرئيس الايرانى محمود احمدى نجاد في أربع دول بأمريكا اللاتينية ( فنزويلا ونيكارجوا وكوبا واكوادور )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جولة للرئيس الايرانى محمود احمدى نجاد في أربع دول بأمريكا اللاتينية ( فنزويلا ونيكارجوا وكوبا واكوادور )

الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد

طهران – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
غادر الرئيس الايرانى محمود احمدى نجاد طهران متوجها الى فنزويلا صباح يوم الاحد 8 كانون الثاني 2012 ليبدأ جولة تشمل اربع دول فى امريكا اللاتينية، سيزور خلالها ايضا نيكارجوا وكوبا واكوادور، وفقا لما ذكرته وكالة انباء ((ايرنا)) الرسمية.
وفى حديثه مع الصحفيين قبل مغادرته الى فنزويلا، قال احمدى نجاد ان العلاقات القائمة بين ايران ودول امريكا اللاتينية ودية ومتنامية.

وكان وزير الخارجية الايرانى على اكبر صالحى قد صرح امس انه خلال هذه هذه الزيارات من المقرر ان يتبادل الرئيس الايرانى الاراء حول القضايا محل الاهتمام المشترك، بما فى ذلك تلك المتعلقة بالشرق الاوسط وشمال افريقيا وازمة الاقتصادية الاوروبية والعلاقات الامريكية، مع قادة الدول الاربع.
وقال الرئيس الايرانى ان الجمهورية الاسلامية تعطى الاولية لتوسيع علاقاتها مع دول امريكية اللاتينية. ومن ناحية اخرى، حذرت الولايات المتحدة دول امريكا اللاتينية من تعزيز علاقاتها مع ايران التى تقول انها تسعى لامتلاك اسلحة نووية وهو الاتهام الذى تنفيه طهران.
يذكر ان ايران وسعت علاقاتها مع دول امريكا اللاتينية بما فى ذلك فنزويلا وبوليفيا والبرازيل منذ ان تولى احمدى نجاد منصبه فى 2005.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابول – مقتل 10 رجال أمن بأفغانستان بهجوم لحركة طالبان الإسلامية الأفغانية

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: