إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / رئيسة الأرجنتين ( كريستينا فيرنانديز كيرشنر ) غير مصابة بالسرطان حسب نتائج الفحص الطبي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيسة الأرجنتين ( كريستينا فيرنانديز كيرشنر ) غير مصابة بالسرطان حسب نتائج الفحص الطبي

رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز كيرشنر
بيونس آيرس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت الرئاسة الارجنتينية يوم السبت 7 كانون الثاني 2012 ان رئيسة البلاد كريستينا فيرنانديز كيرشنر غير مصابة بالسرطان حيث اكدت المصادر الطبية عدم وجود خلايا سرطانية في غدتها الدرقية وذلك بعد خضوعها لعملية جراحية الاربعاء الماضي، وان الكشف الطبي اظهر عقدا صغيرة في الغدة ليست سرطانية وسمح لها الاطباء بمغادرة المستشفى.

وكانت الرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر خضعت لعملية جراحية اعتبارا من الرابع من كانون الثاني الجاري نتيجة الاشتباه بإصابتها بسرطان الغدة الدرقية، بينما أكدت مصادر مقربة منها أنّ المرض ليس خبيثا. وستبقى كريستينا كيرشنر التي تبلغ من العمر ثمانية وخمسين عاماً، في المستشفى لمدة إثنتين وسبعين ساعة وستقضي فترة نقاهة لمدة عشرين يوما. ويـتولى منصب الرئاسة خلال تلك الفترة نائب الرئيس أمادو بودو الذي تسلم منصبه مؤخرا.
وقد أمضت الرئيسة الارجنتينية حوالي اثنتين وسبعين ساعة في المستشفي باحدى ضواحي العاصمة بيونس ايرس لاجراء اولى العمليات الجراحية.
وصاحب الإعلان عن إصابة الرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر بسرطان في الغدة الدرقية، موجة من رسائل المساندة والتعاطف، وعبارات التمني بالشفاء العاجل من مواطنيها، هذه الشابة تقول: “ أتمنى أن تتحسن طبعاً، مهما كان توجهي السياسي، أتمنى لها الشفاء”.
وقبل أن تخضع الرئيسة الأرجنتينية لعملية جراحية الأسبوع الماضي ،  توجهت بكلمة إلى مواطنيها، شكرت خلالها الجميع على تضامنه وتعاطفهقائلة :  ” أولا أريد أن أشكر جميع الأرجنتينيين وزملائي عن تضامنهم ومحبتهم. لا يمكنكم أن تتخيلوا أول من اتصل بي ليلة أمس، كنت بالكاد قد أنهيت عملي عندما إتصل بي، لقد كان هوجو تشافيز أول رئيس يتصل بي “.
من جهته ، الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز تساءل لماذا رؤساء اليسار في اميركا اللاتينية هم فقط من يتعرضون للإصابة بالسرطان ؟.
“ هل سيكون من المستغرب أن تطور الولايات المتحدة تكنولوجيا لإصابة بالسرطان؟ لست أدري، إنها مجرد فكرة، ولكن من الغريب أنّ لدينا جميع انواع السرطان “.
وكيرشنر واحدة من عدة زعماء في أميركا اللاتينية اصيبوا بداء السرطان مؤخراً، إذ اصيب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز والبرازيلية ديلما روسيف ورئيس الباراغواي فرناندو لوغو بالسرطان ويقولون إنهم تخلصوا الآن من المرض. كما شخصت إصابة الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا بسرطان الحنجرة أواخر تشرين الأول-أكتوبر وخضع للعلاج الكيماوي.
ورئيسة الأرجنتين، كريستينا كيرشنر، التي أعيد انتخابها قبل أكثر من شهر، كانت مؤخرا اليمين الدستورية أمام الكونغرس، لتبدأ بذلك ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.
جرى ذلك بحضور رؤساء العديد من دول أمريكا اللاتينية، تتقدمهم رئيسة البرازيل، ديلما روسيف.
و في الكلمة التي ألقتها قالت كيرشنر، البالغة من العمر ثمانية و خمسين عاما، و التي لا تزال ترتدي ثياب الحداد بعد أكثر من سنة على وفاة زوجها نستور كيرشنر، الذي خلفته في منصب الرئاسة قالت: “ إذا قصرت في أداء واجبي فان الرب و الوطن و هو سيكونوا شهودا علي”
كلام قوبل بعاصفة من التصفيق من أنصارها، الذين تجمعوا أمام مبنى الكونغرس في العاصمة بونيس آيرس لمتابعة الحدث.
و قد أعيد انتخاب كيرشنر في تشرين الأول/ أكتوبر 2011 ب 54% من الأصوات، مستفيدة من انقسام المعارضة.
و أتاح النموذج الاقتصادي للأرجنتين إبان فترة حكم نستور و كريستينا كيرشنر القائم على مساعدات تقدمها الدولة، زيادة الاستهلاك الأسري و تحقيق نمو بنسبة 8% منذ العام 2003.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برازيليا – البرازيل تقيل مدير سجن قتل فيه 56 نزيلاً جراء أعمال عنف

برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: