إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / إتهامات وإنتقادات لمرشحي الرئاسة الأمريكية بمناظرة تلفزيونية في ولاية نيو هامشاير
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إتهامات وإنتقادات لمرشحي الرئاسة الأمريكية بمناظرة تلفزيونية في ولاية نيو هامشاير

نيوهامشاير – ا ف ب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تبادل المرشحون الجمهوريون للانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتقادات مساء يوم السبت 7 كانون الثاني 2012 في مناظرة تلفزيونية في نيوهامشاير مستهدفين ميت رومني الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري ، وكذلك الرئيس باراك أوباما قبل ثلاثة أيام من الانتخابات التمهيدية في هذه الولاية.
وواجه رومني المليونير والحاكم السابق لولاية ماساتشوسيتس انتقادات حادة من قبل خصومه الخمسة الذين ركزوا خصوصا على ماضيه كرجل أعمال.
وتشير استطلاعات الرأي الى أن رومني هو الأوفر حظا بين المرشحين الجمهوريين الستة لينافس أوباما في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر المقبل.
وقال الحاكم السابق لولاية بنسلفانيا ريك سانتوروم إن “قائد هذا البلد ليس مسئولا إداريا. الرئيس يجب أن يتولى القيادة لا أن يكون رئيس مجلس إدارة ونحتاج إلى شخصية ملهمة”.
أما الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت جينجريتش، فقد شكك في حصيلة أداء رومني، متسائلا ما إذا كان الناس في الشركات التي تولى إدارتها “أصبحوا في أوضاع أفضل أو أسوأ؟”.
ورد رومني الذي بدا مرتاحا طوال المناظرة إن “الناس الذين أمضوا حياتهم في واشنطن لا يفهمون ما يحدث في الاقتصاد الحقيقي”. وتبادل المرشحون الانتقادات فيما بينهم.
فقد اتهم رون بول المرشح التحرري البالغ من العمر 76 عامًا ويتمتع بشعبية بين الشباب، الكاثوليكي المتشدد ريك سانتوروم، بأنه “فاسد”، وحصل “على الكثير من المال” بفضل مجموعات الضغط.
كما اتهم رون بول خلال المناظرة نيوت جينجريتش بأنه “جبان” لأنه لم يخدم في الجيش.
وتأتي هذه المناظرة قبل ثلاثة أيام من الانتخابات التمهيدية في نيوهامشاير أول ولاية تشهد هذا الشكل من الاقتراع الذي سيجري في الولايات تباعًا لاختيار المرشح الجمهوري الذي سينافس أوباما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – توتر بالعلاقات الامريكية الداخلية بسبب سياسات الرئيس الامريكي ترامب الخارجية

واشنطن – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: