إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / توقع استقالة الرئيس الألماني ( كريستيان فولف ) بسبب فضائح مالية وإعلامية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

توقع استقالة الرئيس الألماني ( كريستيان فولف ) بسبب فضائح مالية وإعلامية

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لايزال الجدل مستمرا في ألمانيا حول اختيار خليفة محتمل لرئيس البلاد كريستيان فولف حال تقدمه باستقالته على خلفية فضيحة قروض وأخرى إعلامية. وفي هذا الصدد، طالبت رئيسة حزب الخضر المعارض، كلاوديا روت ، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالتفاهم مع المعارضة في اختيار الرئيس الجديد حال استقالة فولف.

وقالت روت، في تصريح لصحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية اليوم، “أنتظر أن تتواصل ميركل مع القوى السياسية باهتمام حقيقي في التوصل إلى مرشح مشترك مقنع وجدير بالثقة للرئاسة”. ويواجه الرئيس الألماني أزمة سياسية بعدما تبين محاولته إخفاء معلومات عن قرض عقاري خاص كان قد حصل عليه من أحد أصدقائه المستثمرين إبان فترة توليه رئاسة حكومة ولاية سكسونيا السفلى شمالي ألمانيا.

وتصاعدت الأزمة بعدما قالت صحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار ، والتي كشفت موضوع القرض قبل حوالي ثلاثة أسابيع ، إن الرئيس الألماني حاول منع نشر التقرير. ويهدد الجدل الدائر حول فولف، المستشارة ميركل بالتعرض لانتقادات كبيرة حيث إنها من رشحته لمنصب رئيس البلاد. من جانبها ، طالبت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الديمقراطي أندريا ناليس، بإجراء انتخابات جديدة لاختيار خليفة لفولف حال استقالته.

وقالت ناليس، في تصريحات صحفية، “عند استقالة فولف يتعين على أنجيلا ميركل أن تواجه تصويت الناخبين، وأرجح أنها تتجنب لذلك التحدث بصراحة عن فولف… فضيحة فولف تعتبر الآن فضيحة ميركل”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشلونة – متى يتم اعلان استقلال اقليم كتالونيا عن إسبانيا ؟

برشلونة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: