إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الرسائل الجامعية / إجازة أطروحة دكتوراه حول ( فاعلية الضوابط التشريعية للصحافة الإكترونية ) بالسودان لنقيب الصحفيين السابق د. النجيب آدم قمر الدين إبراهيم
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إجازة أطروحة دكتوراه حول ( فاعلية الضوابط التشريعية للصحافة الإكترونية ) بالسودان لنقيب الصحفيين السابق د. النجيب آدم قمر الدين إبراهيم

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حصل نقيب الصحافيين السابق النجيب آدم قمر الدين إبراهيم، على درجة الدكتوراه في الإعلام بعد أن أجيزت يوم الأربعاء 4 كانون الثاني 2012 أطروحة الدكتوراه التي أعدها حول “فاعلية الضوابط التشريعية للصحافة الإلكترونية” بالتطبيق على جمهورية السودان.

وثمنت لجنة الإشراف والمناقشة التي تكونت من الدكتور معتصم بابكر مصطفى مشرفاً والبروفيسور على محمد شمو مناقشاً داخلياً ورئيساً والبروفيسور مختار عثمان الصديق مناقشاً خارجياً، الجهد العلمي الكبير الذي بذله الباحث في إعداد رسالته، مجمعين على أهمية وضرورة نشرها كونها من الدراسات القيمة والمستوفاه لأصول المنهج العلمي.
وتمت المناقشة مساء يوم الأربعاء الموافق: 4/1/2012م في قاعة معهد بحوث دراسات العالم الإسلامي بجامعة إم درمان الإسلامية في الخرطوم.

ويذكر أن الدكتور النجيب قمر الدين هو أول من أحدث نقلة تقنية في وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا” عندما كان مديراً لها، فأدخل نظام البث الإلكتروني بديلاً للنشر الورقي.

والدكتور النجيب آدم قمر الدين هو المدير العام الأسبق لوكالة السودان للانباء والنقيب السابق لاتحاد الصحفيين السودانيين ورئيس تحرير صحيفة السودان الحديث سابقاً ورئيس لجنة بناء القدرات بالمجلس القومي للصحافة  .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة ماجستير للباحث أحمد أبو زعيتر بشأن موازنة السلطة الفلسطينية بجامعة الأزهر بغزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منحت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الأزهر في مدينة غزة، درجة الماجستير للباحث أحمد خميس أبو زعيتر في الاقتصاد، بعد مناقشة رسالته بعنوان "دور الإيرادات المحلية في تمويل الموازنة العامة للسلطة الفلسطينية - مدخل لتعزيز الإيرادات المحلية لتغطية عجز الموازنة (2000 م- 2010 م)"، يوم الاثنين (26/3/2012). وتكونت لجنة المناقشة والاشراف من، الدكتور سمير أبو مدللة رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الأزهر مشرفاً ورئيساً، الدكتور نسيم أبو جامع مشرفاً، الدكتور محمود صبرة مناقشاً داخلياً والدكتور مازن العجلة مناقشاً خارجياً من جامعة الأقصى.