إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / البورصة / منظمة التعاون الإسلامي تعتزم إطلاق مؤشرها في البورصة عام 2012

شعار منظمة التعاون الإسلامي

جدة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، أن عام 2012 سيشهد ولادة مؤشر منظمة التعاون الإسلامي في منتدى الأوراق المالية (البورصة) في العالم الإسلامي.
وقال أوغلو في بيان صحفي اليوم الاثنين 2 كانون الثاني 2012 : إن "الاتفاق على إعلان مؤشر منظمة التعاون سيعمل على تحريك القطاع المالي في الدول الأعضاء بالمنظمة، كما سيحرك الاقتصاديات في دول العالم الإسلامي، ويزيد من التعاون في ما بينها".

منظمة التعاون الإسلامي تعتزم إطلاق مؤشرها في البورصة عام 2012

شعار منظمة التعاون الإسلامي

جدة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، أن عام 2012 سيشهد ولادة مؤشر منظمة التعاون الإسلامي في منتدى الأوراق المالية (البورصة) في العالم الإسلامي.
وقال أوغلو في بيان صحفي اليوم الاثنين 2 كانون الثاني 2012 : إن “الاتفاق على إعلان مؤشر منظمة التعاون سيعمل على تحريك القطاع المالي في الدول الأعضاء بالمنظمة، كما سيحرك الاقتصاديات في دول العالم الإسلامي، ويزيد من التعاون في ما بينها”.

وأوضح أن “العام الجاري سيشهد كذلك إنشاء اتحاد الصناعات الزراعية في الدول الإسلامية، بالإضافة لإطلاق برنامجين منفصلين”.

وأشار إلى أن البرنامج الأول “يعنى بريادة الأعمال في وسط الشباب، ويتمثل الآخر في تنمية الشباب في الأوساط الريفية، وذلك من أجل تدريب الشباب وصغار المزارعين في الريف”، لافتا إلى أن الشهور المقبلة ستشهد أيضاً الإعلان عن مركز رجال الأعمال الإسلامي، وذلك في تطور ملحوظ سيكتنف العمل الاقتصادي المشترك بين الدول الأعضاء في المنظمة.

وتجمع منظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، 57 دولة ذات غالبية مسلمة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغربها وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية، (باستثناء غويانا وسورينام)، وهي منظمة دولية ذات عضوية دائمة في الأمم المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الهاكرز” يهاجمون بورصة نيويورك احتجاجا على فيلم “براءة المسلمين ” الأمريكي المعادي للإسلام

نيويورك - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن بنك أمريكي، تابع لمجموعة "جي بي مورجان تشايس"، أن موقعه الإلكتروني بطيء بشكل غير عادي يوم الأربعاء 19 أيلول الجاري ، لافتاً إلى احتمال أن يكون تعرض للقرصنة وذلك غداة الاشتباه في هجوم مماثل على الموقع الإلكتروني لبنك أوف أميركا.