إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / عالم الجاسوسية / بالصور والفيديو .. 10 أدوات مُدهشة للتجسس عبر التاريخ !
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بالصور والفيديو .. 10 أدوات مُدهشة للتجسس عبر التاريخ !

بالصور والفيديو .. 10 أدوات مُدهشة للتجسس عبر التاريخ !

الأرض المقدسة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طائر الطنان للتجسس

1- طائر الطنان يو في أي (سنة 2011 ميلادية), روبرت صغير يَزن 19 غرام فقط, الطائر قادر على الطيران في البيئات الداخلية والخارجية والقيام بأعمال التجسس ونقل الرسائل والتصوير.

مظلة التجسس البلغارية

2- المظلة البلغارية ( سنة 1978 ميلادية), استخدمت المظلة في أغتيال الكاتب البلغاري المُنشق جورجي ماركوف في السابع من سبتمبر ايلول سنة 1978 ميلادية, وكذلك أستخدمت في محاولة أغتيال فاشلة للصحفي البلغاري المُنشق فلاديمير كوستوف في مترو باريس في العام نفسه, يُعتقد بأن كِلا العمليتين جرى تنظيمهما من قبل جهاز الخدمة السرية البلغاري بمساعدة المخابرات الروسية كي جي بي أثناء الحرب الباردة.

ختم التجسس الأمريكي

3- جهاز أستماع الختم العظيم (سنة 1945 ميلادية), جرى أستخدامه من قبل الاتحاد السوفيتي للتجسس على الولايات المتحدة, والجهاز مثبت على لوحة خشبية منحوتة من ختم الولايات المتحدة العظيم, في الرابع من أغسطس اب سنة 1945 ميلادية قدمَ وفد من منظمة الرواد الشبابية السوفيتية هدية ختم الولايات المتحدة العظيم الى السفير الأمريكي في الأتحاد السوفيتي أفيريل هاريمان كـ”بادرة صداقة”, ليُكتشف الجهاز بالصدفة من قبل مشغل الراديو البريطاني الذي سمع المحادثة الأمريكية في مكتب السفير على قناة الراديو في سنة 1952 ميلادية , وبعدها مباشرة شنت وزارة الخارجية عمليات تفتيش دقيقة في السفارة ليكتشفوا بان الجهاز مزروع في نحت الختم العظيم, ولولا الصدفة لبقى الجهاز الى أجل غير مُسمى.

شوائب مارتيني

4- شوائب مارتيني (سنة 1960 ميلادية), تعمل الأداة على ألتقاط المحادثة من على بُعد 100 قدم.

طائرة التجسس

5- طائرة التجسس (سنة 1950 ميلادية), كانت غالبية الطائرات في الحرب العالمية الأولى مُصممة للأستطلاع, لكن أبان الحرب الباردة أنتجَ العديد من طائرات التجسس بما فيها طائرة لوكهيد يو-2 الأمريكية والتي بمقدورها التقاط الصور من علو 70,000 ألف قدم (21 كم) في جميع الأحوال الجوية تحت أدارة القوة الجوية والمخابرات الأمريكية سي أي ايه.

كلب الإرسال

6- كلب الأرسال (سنة 1960-1970 ميلادية), لا يثير الشكوك والصورة أوضح من التعليق.

بندقية الكاميرا

7- بندقية الكاميرا ( سنة 1960-1970 ميلادية), جرى أستخدام أمثلة منها من قبل سلاح الطيران الملكي البريطاني أثناء الحرب العالمية الأولى واستخدمَ ما يُشابهها في التدريبات المدفعية سنة 1920 ميلادية, تستخدم بندقية الكاميرا في العمليات الأستخبارية وكذلك في الطائرات في المقام الأول.

حمامة الكاميرا

8- حمامة الكاميرا ( سنة 1900-1950 ميلادية), هي تقنية التصوير الجوي والتجسس بأستخدام الطيور أبتكرها الألماني يوليوس نيوبرونر أذ باتَ بمقدور الحمامة أجراء عمليات التصوير وأرسال الرسائل عن العدو, جرى أحياء الفكرة بصورة أوسع من قبل الجيوش الالمانية والفرنسية والامريكية.

حذاء التجسس

9- جهاز أرسال كعب الحذاء ( سنة 1960 سنة -1970 ميلادية), رومانيا أستغلت العادات الشعبية الغربية بأيصال الملابس عن طريق البريد ثم ركبت أجهزة الأرسال اثناء تسليم الحذاء, وجرى أستخدامه من قبل المخابرات الروسية كي جي بي اثناء الحرب الباردة.

مسدس أحمر الشفاه

10- مُسدس أحمر الشفاه (سنة 1960 ميلادية), ويُعرف بأسم قُبلة الموت وجرى أستخدامه من قبل المخابرات الروسية كي جي بي أثناء الحرب الباردة.

 

{youtube}SF3EZHG9Ojs{/youtube}

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عواصم – أبرز الاغتيالات التي نفذها الموساد الصهيوني لقادة فلسطينيين وعرب

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: