إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يقرر إجراء انتخابات مجلس الشورى على مرحلتين بدلا من ثلاث مراحل 29 / 1 – 22 / 2 / 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يقرر إجراء انتخابات مجلس الشورى على مرحلتين بدلا من ثلاث مراحل 29 / 1 – 22 / 2 / 2012

المشير حسين طنطاوي

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدر المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية اليوم الاحد 1 كانون الثاني 2012 قرارا يقضي بإجراء انتخابات مجلس الشورى على مرحلتين ، بدلا من ثلاث مراحل ، وذلك بداية من التاسع والعشرين من يناير الحالي ، وتنتهي في الثاني والعشرين من فبراير القادم ، بدلا من الحادي عشر من مارس ، كما كان مقررا من قبل ، الامر الذي يؤدي إلى تبكير اجراءات اعداد دستور جديد لمصر .

وبحسب القرار تشمل المرحلة الأولى من الانتخابات ثلاث عشرة محافظة ، وهي ( القاهرة , الإسكندرية ، الغربية ، الدقهلية ، المنوفية ، دمياط ، شمال سيناء ، جنوب سيناء ، الفيوم ، أسيوط ، قنا ، البحر الأحمر ، الوادى الجديد ) ، وتجرى عملية الإنتخاب فى دوائرها يومى 29 و30 يناير ، وفى الحالات التى تقتضى إعادة الإنتخابات تجرى الإعادة يوم 7 فبراير .

أما المرحلة الثانية فتشمل اربع عشرة محافظة ، وهي ( الجيزة ، القليوبية ، الشرقية ، البحيرة ، كفر الشيح ، الإسماعيلية ، بورسعيد ، السويس ، مطروح ، بنى سويف ، المنيا ، سوهاج ، الأقصر ، أسوان ) ، وتجرى عملية الإنتخاب فى دوائرها يومي 14 و15 فبراير القادم ..

وفى الحالات التى تقتضى إعادة الإنتخابات تجرى الإعادة يوم 22 فبراير. كما أصدر طنطاوى قرارا بدعوة مجلس الشورى الجديد للانعقاد فى الثامن والعشرين من شباط – فبراير القادم . وكان السيد منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري المصري قد صرح في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي بأن المجلس اقترح إجراء انتخابات مجلس الشورى على مرحلتين فقط لتنتهي في 22 فبراير المقبل، وذلك لإتاحة فرصة أكبر أمام البرلمان واللجنة التأسيسية التي سيتم اختيارها لوضع الدستور الجديد ، قبل اجراء الانتخابات الرئاسية ، وتسليم السلطة بحلول الأول من يوليو القادم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابول – مقتل 10 رجال أمن بأفغانستان بهجوم لحركة طالبان الإسلامية الأفغانية

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: