إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / مصرع 560 جنديا من قوات الاحتلال الأمريكي والأوروبي في أفغانستان بعام 2011
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مصرع 560 جنديا من قوات الاحتلال الأمريكي والأوروبي في أفغانستان بعام 2011

قتلى من جنود أمريكيين في أفغانستان
كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قتل اكثر من 560 جنديا احتلاليا يعملون في القوة التابعة لحلف شمال الاطلسي في افغانستان (ايساف) في 2011، في ثاني اكبر حصيلة تسجل في عام واحد خلال الحرب المستمرة منذ عشر سنوات في هذا البلد.
ويقول قادة من قوات الاحتلال الأمريكي والأوروبي التي يقودها الحلف الاطلسي ان اعمال العنف تتراجع منذ تعزيز القوات ب33 الف جندي اضافي على الارض.

لكن الامم المتحدة تقول ان العنف يتصاعد بينما عززت هجمات طالبان على المدنيين وقوات التحالف تكهنات المحليين بسقوط مزيد من القتلى مع تسليم الحلف الامن الى القوات الافغانية.
وحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام نشرها موقع “آي كاجواليتيز.اورغ”، بلغت حصيلة قتلى قوات الحلف 565 في 2011، بينهم 417 اميركيا و45 بريطانيا.
وقد تراجعت الخسائر بالمقارنة مع 2010 عندما قتل 711 جنديا مع بدء تعزيز القوات، لكنها اكبر من الـ521 قتيلا الذين سقطوا في 2009.
وقال الناطق باسم قوات الاحتلال الأجنبي التي يطلق عليها اسم “ايساف” البريغادير جنرال كارستن جاكوبسن: “شهدنا تراجعا كبيرا في هجمات العدو” هذا العام. واضاف ان “ذلك جاء نتيجة للنجاحات على ارض المعركة وتقليص قدرتهم على مهاجمتنا”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: