إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تدافع عن ( اليورو الأوروبي ) العملة الأوروبية الموحدة

انغيلا ميركل
برلين - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن العملة الأوروبية الموحدة /اليورو/ يوم الجمعة 30 كانون الأول 2011 وعن الانتقادات الموجهة إليها وذلك في رسالة متلفزة بمناسبة العام الجديد، قائلة "إنها جعلت الاقتصاد الألماني أقوى".

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تدافع عن ( اليورو الأوروبي ) العملة الأوروبية الموحدة

انغيلا ميركل
برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن العملة الأوروبية الموحدة /اليورو/ يوم الجمعة 30 كانون الأول 2011 وعن الانتقادات الموجهة إليها وذلك في رسالة متلفزة بمناسبة العام الجديد، قائلة “إنها جعلت الاقتصاد الألماني أقوى”.

وأشارت إلى أن العديد من المواطنين الألمان “شعروا بالقلق إزاء أمن العملة”، لكنها أضافت أنها سهلت الأمور خلال العشرة أعوام التي تم خلالها تداول عملات اليورو المعدنية والورقية. وتابعت المستشارة الألمانية في كلمتها أن “اليور سهل الحياة اليومية للجميع منذ ذلك الحين وزاد اقتصادنا قوة”.

وأردفت قائلة “في الأزمة المالية والاقتصادية عام 2008 حمانا /اليورو/ من أمور أسوأ كان من الممكن أن تحدث .. اليوم تأكدوا أنني أفعل كل ما بوسعى لتعزيز اليورو ولكن هذا لن ينجح إلا إذا تعلمت أوروبا من دروس الماضي.. وأحد هذه الدروس هو أن العملة الموحدة لن تكون ناجحة حقا إلا عندما نتعاون في أوروبا أكثر مما كنا نفعل”. ونسبت /وكالة الأنباء الألمانية/ إلى المستشارة قولها في الرسالة المسجلة مسبقا والمقرر أن يذيعها التلفزيون مساء اليوم إن هذا التعاون يتم الآن .. مضيفة “لقد اقتربت أوروبا من بعضها البعض في الأزمة . طريق التغلب عليها (الأزمة) طويل ولن يتم تجاوزه بدون انتكاسات، ولكن في نهاية هذا الطريق، ستخرج أوروبا من الأزمة أقوى مما كانت عليه عندما دخلتها”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: