إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / الجيش الايراني يطلق صواريخ بعيدة وقصيرة المدى في مناوراته البحرية من شرق مضيق هرمز حتى شمال المحيط الهندي


طهران - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اطلق الجيش الايراني اليوم السبت 31 كانون الأول 2011 صواريخ بعيدة وقصيرة المدى في اطار مناوراته البحرية الممتدة من شرق مضيق هرمز وحتى شمال المحيط الهندي.
وذكرت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية ان "المرحلة الاخيرة من هذه المناورات التي اطلق عليها اسم (الولاية 90) التي ستستمر حتى يوم الاثنين المقبل بدأت باختبار صواريخ بعيدة وقصيرة المدى على اهداف العدوالوهمي".

الجيش الايراني يطلق صواريخ بعيدة وقصيرة المدى في مناوراته البحرية من شرق مضيق هرمز حتى شمال المحيط الهندي

طهران – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اطلق الجيش الايراني اليوم السبت 31 كانون الأول 2011 صواريخ بعيدة وقصيرة المدى في اطار مناوراته البحرية الممتدة من شرق مضيق هرمز وحتى شمال المحيط الهندي.
وذكرت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية ان “المرحلة الاخيرة من هذه المناورات التي اطلق عليها اسم (الولاية 90) التي ستستمر حتى يوم الاثنين المقبل بدأت باختبار صواريخ بعيدة وقصيرة المدى على اهداف العدوالوهمي”.

واختبر الجيش الايراني في هذه المرحلة صواريخ (بر – بحر) و(بر – جو) محلية الصنع واطلق طوربيدات من منصات ارضية وعبر الغواصات الايرانية المشاركة في هذه المناورات البحرية الواسعة.
وبدأت ايران يوم السبت الماضي مناوراتها البحرية الكبرى في منطقة واسعة تبلغ مساحتها نحو مليوني كيلومتر مربع شرق مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن وحتى شمال المحيط الهندي.
واختبرت إيران اليوم السبت صواريخ بعيدة المدى في إطار المرحلة الأخيرة من مناورات “الولاية 90” البحرية.
وذكر تلفزيونا “العالم” و”برس تي في” أنَّ المرحلة الأخيرة من مناورات “الولاية 90” لقوات البحرية الإيرانية في مضيق هرمز الاستراتيجي بدأت اليوم باختبار صواريخ بعيدة وقصيرة المدى على أهداف وهمية للأعداء.
ومن المقرّر أن تشهد المرحلة الأخيرة من المناورات البحرية الواسعة في مضيق هرمز وبحر عمان إطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ والطوربيدات من منصات أرضية ومن الغواصات.
وسيتمّ خلال اليوم الأول من هذه المرحلة التي تحمل اسم “مرحلة القدرة” وتستمر حتى الاثنين 2 كانون الثاني 2012 ، اختبار مجموعة من أنظمة الدفاع الجوي الخفيفة والثقيلة التي تطلق من المدمرات.
كما يتمّ استهداف مواقع وهمية للأعداء المتواجدة على سطح المياه إضافة إلى أهداف جوية.
وستختبر القوات البحرية قدراتها في مواجهة الحرب الإلكترونية عبر اختبار مجموعة من أنظمة الرادارات والاتصال عن بعد.
وسبق أن هددت إيران في الأيام الماضية بإغلاق مضيق هرمز إذا تَمّ تطبيق عقوبات على صادراتها النفطية وهو ما أثار انتقادات أمريكية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كييف – وفد عسكري أمريكي صهيوني إلى أوكرانيا للتدرب على التعامل مع منظومة الصواريخ الروسية (إس 300)

كييف – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: