إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / إضاءة شعلة الإنطلاقة وبدء احتفالات الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) ( 1 / 1 / 1965 – 2012 )

شعار حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح )
فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أضاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم السبت 31 كانون الأول 2011 ، شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية الثامنة والأربعين تحت عنوان 'الحرية للأسرى'، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، إيذانا ببدء احتفالات الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) وإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة .

إضاءة شعلة الإنطلاقة وبدء احتفالات الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) ( 1 / 1 / 1965 – 2012 )

شعار حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح )
فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أضاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم السبت 31 كانون الأول 2011 ، شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية الثامنة والأربعين تحت عنوان ‘الحرية للأسرى’، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، إيذانا ببدء احتفالات الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) وإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة .

وشارك في إضاءة الشعلة، التي أوقدت فور وصول المسيرة الكشفية إلى مقر المقاطعة، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس الوزراء سلام فياض، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وأعضاء اللجنتين التنفيذية والمركزية والمجلس الثوري لحركة ‘فتح’، وقيادات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

ووضع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.
وكانت مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة رام الله، انطلقت من مدرسة رام الله الثانوية، باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات، مرورا بميدان المنارة، وصولا إلى مقر المقاطعة، حيث ضمت مئات المناصرين لحركة ‘فتح’ لمناسبة الذكرى الـ47 لانطلاق الحركة.

وحمل المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة فتح، مرددين الهتافات الداعمة والمناصرة للرئيس، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود 1967، لتحقيق الحلم الذي استشهد من أجله الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعيد إضاءة شعلة الانطلاقة: ‘نحتفل اليوم بالعام الميلادي الجديد، ويحتفل شعبنا الفلسطيني بالذكرى الـ47 لانطلاقة الثورة الفلسطينية التي أطلقها أخوانكم وأهلكم في مثل هذا اليوم إعلانا عن بدء مرحلة جديدة في حياة الشعب الفلسطيني الذي أهمل وظن الكثيرون انه انتهى وغاب في الصحراء، فانطلق المارد من جديد ليقول نحن هنا ونريد أن نعود إلى وطننا ونريد أن نبني دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف’.
وأضاف عباس  ‘دون القدس الشرقية لن تكون هناك دولة، وأن الاستيطان غير شرعي وهذا ما قلنا وسنقوله ولن نتراجع عن مواقفنا’، وقال: ‘طلبنا دولة على حدود 67 ووقف الاستيطان، لكن ذلك لا يعني أننا نقبل بالاستيطان شرعا على أرضنا’.
وتابع الرئيس الفلسطيني : “منذ ذلك اليوم وشلالات الدماء تنهمر من أجل فلسطين، عشرات الألوف من الشهداء والجرحى والأسرى، ولا زالت المسيرة مستمرة، والعطاء مستمر، ولا زالت التضحيات مستمرة”.
وحول المصالحة الفلسطينية قال عباس : “نحن بذلنا جهداً من أجل المصالحة، وهناك تصميم من الفصائل الفلسطينية على اتمام المصالحة، بعد الاجتماع الذي عقد في القاهرة، وهناك مجموعة من الفعاليات التي اتفقنا عليها، ومنها الانتخابات، ولجنة الانتخابات المركزية ستذهب إلى غزة لتجديد سجلات الناخبين، وستبدأ المسيرة قريباً”.

إلى ذلك ، أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ في عن فعاليات الاحتفالات في الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقتها التي جاءت هذا العام تحت شعار ‘الحرية للأسرى’ .
وقال بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم للحركة أن الفعاليات في الأقاليم ستكون على النحو التالي :
إقليم رام الله والبيرة :

بتاريخ 31/12/2011 تجمع في ساحة مدرسة رام الله الثانوية الساعة 5 مساءاً والانطلاق بمسيرة باتجاه المقاطعة تتقدمها شعلة كبيرة وعرض عسكري يضم مجموعة من الشباب يتقدمهم يافطة بصورة شهداء اللجنة المركزية للحركة، وعرض أشبال وزهرات، ومشاركة فرق كشفية.

أما الاحتفال المركزي فسيكون بتاريخ 2/1/2012 يوم الأحد في ميدان الشهيد ياسر عرفات (دوار الساعة) وستشارك فيه فرقة صمود لأحياء الفقرات الفنية.

كما سيتم تكريم الأسرى المحررين والأسرى القدامى في قاعة سليم أفندي قبل تاريخ 15/1/2012 وسيكون هناك عرض فلم الطلقة الأولى على شاشة كبيرة على دوار المنارة.

إقليم نابلس:

ستقيم حركة الشبيبة الثانوية بالتعاون مع حركة ‘فتح’، معرضا بعنوان ‘وتمضي الثورة’ بتاريخ 27-29/12/2011 وسيكون هناك عدد من الفعاليات أهمها زيارات للمستشفيات وتقديم الورود للمرضى، دوري كرة قدم بالتعاون مع تربية نابلس، وندوات في المدارس عن الانطلاقة بالتعاون مع تربية نابلس والتوجيه السياسي.

والمهرجان المركزي في الإقليم سيكون بتاريخ5/1/2011 الساعة 11.00 على دوار الشهداء.

وفي 1/1/2012 حفل استقبال المهنئين بذكرى الانطلاقة في قاعة سليم أفندي من الساعة 11.00 للساعة 3.00 عصراً .

إقليم سلفيت :

حفل افتتاحية فعالية إحياء الذكرى يوم الثلاثاء الموافق 3/1/2012 الساعة 11.00 صباحاً في المركز الجماهيري في مدينة سلفيت، وسيتضمن الحفل إضاءة شعلة الانطلاقة، وعرض فيديو عن تاريخ الثورة.

وسيكون يوم عمل طبي مجاني يوم السبت الموافق 31/12/2011 الساعة 10.00 صباحاً للساعة 3.00 عصراً في بلدية كفر الديك بمشاركة أطباء متخصصين لكافة التخصصات الطبية، ويوم رياضي يتضمن مجموعة من الفعاليات منها بطولة كرة قدم، حيث سيشارك 15 فريق رياضي في ملعب بروقين البلدي، وسباق الضاحية عدد المشاركين 100 يمثلون أكثر من عشرين فريق في مدينة بديا، وبطولة تنس الطاولة بمشاركة 50 لاعب يمثلون أكثر من 10 فرق رياضيه في نادي كفل حارس الرياضي، ودوري شطرنج 50 مشارك يمثلون أكثر من 10 فرق رياضية في نادي الزاوية الرياضي.

كما سينظم يوم عمل تطوعي لتنظيف وطلاء جدران الامكان العامة في بلدة رافات، وورشة عمل حول مستقبل الحركة في ذكرى انطلاقتها ولقاء شبابي لإطار الشبيبة في حركة فتح جامعة القدس المفتوحة – منطقة سلفيت، مع عضو اللجنة المركزية للحركة فتح عزام الأحمد.

إقليم القدس :

سيكون هناك مسيرة ولقاء شعبي تضامني مع أهالي قرية قلنديا ( شمال غرب القدس) ضد ممارسات الاحتلال العنصرية بحق أهالي وأراضي القرية، ولقاء تنظيمي لأبناء وكوادر الحركة في بيت عنان، ومهرجان جماهيري في بيت صفافا داخل مدينة القدس، وندوة لأبناء وكوادر الحركة في العيزرية، وندوة لأبناء وكوادر الحركة في مخيم قلنديا، كما سيتم تنظيم زيارات لأهالي أسرى الحركة في سجون الاحتلال وتقديم الهدايا ( على مستوى المحافظة)، وفعاليات ونشاطات مختلفة في الشعب والمناطق التنظيمية.

إقليم طوباس :

في 31/12/2011 إضاءة مشاعل الانطلاقة في المحافظة مهرجان قروي رياضي مع فريق من الداخل عرب 48 مع أندية المحافظة، وسيكون هناك كلمات صباحية في المدارس بتاريخ 1/1/2012 .

وسيقام بتاريخ 1/1/2012 مهرجان مركزي في المحافظة بعنوان ‘الانطلاقة والدولة ‘ وبتاريخ 07/01/2012 سيتم تنظيم مجموعة من الندوات السياسية عن الانطلاقة والمستقبل السياسي الفلسطيني من تاريخ 1/1/2012 حتى 12/1/2012، وسيتم زيارة الأغوار والمناطق المهددة بالمصادرة بتاريخ 13/1/2012 .

إقليم شمال الخليل :

تنظم الحركة فعالية لزراعة أشجار بمنطقة بيت أولا المحاذية للجدار وبمشاركة أعضاء من المركزية.

واستقبال وتكريم للأسرى المحررين بحضور وزير الأسرى عيسى قراقع بمشاركة أعضاء من مركزية فتح بمقر الإقليم، وتكريم المعلمين المتقاعدين والمعلمين المميزين وأمناء سر المناطق والمكاتب الحركية، ولقاء مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول بحضور الإقليم ولجان المرأة.

وتنظيم مهرجان بحضور الهيئات والأطر الرسمية في مدينة حلحول، ويوم طبي بمنطقة صوريف بجمعية نهضة شباب الريف بالتعاون مع الهلال الأحمر والمكاتب الحركية للأطباء والممرضين، وتنظيم ندوة في بلدة ترقوميا، ومهرجان بمنطقة العروب يوم الأحد 1/1/2012 بقاعة الفنيق .

إقليم جنوب الخليل:

احتفال في قاعة المركز الثقافي في دورا بحضور أعضاء من المركزية وندوة في الظاهرية بعنوان فتح وخيار الانتخابات، وأخرى في السموع.

كما سينظم تصفيات بين فرق أندية الجنوب على كأس الانطلاقة، ومسابقة ثقافية حركية بين فرق من المناطق التنظيمية مع جوائز الفائزين في مخيم الفوار.

إقليم قلقيلية :

مسيرة مشاعل ليلة 31/12/2011، وتنظيم احتفال مركزي في المحافظة يحدد وقته، وعرض فلم وثائقي عن تاريخ الحركة، ويوم طبي مجاني سيقوم به المكتب الحركي للأطباء والتمريض والصيادلة، إضافة إلى احتفالات صباحية في جميع مدارس محافظات قلقيلة، وزيارات لمنازل الأسرى في سجون الاحتلال وتكريم ذويهم.

إقليم يطا

مهرجان مركزي يوم السبت 31/12/2011 الساعة 2.00، وإيقاد شعلة الانطلاقة في ساحة وسط مدينة وذلك 31/12/2011، ومسيرة سيارات تنطلق من مقر الإقليم يوم السبت 31/12/2011 .

إقليم جنين:

31/12/2011 مسيرة شموع في مدينة جنين، 5 /1/2012 احتفال مركزي في المحافظة الساعة 12.00 ظهراً قرب الحكم المحلي مقابل وزارة الزراعة، في نفس يوم الاحتفال، ومسيرة الساعة 10.30 تتقدمها الكشافة إلى مكان الاحتفال.

إقليم بيت لحم :

30/12/2011 مسيرات كشفية في مخيم الدهيشة الساعة 3.00 عصراً، واحتفال الانطلاقة المركزي في المحافظة 31/12/2011 في قصر المؤتمرات الساعة 2.30 ، إضافة إلى احتفال منطقة أرطاس وحوسان، واحتفال لتكريم ذوي الأسرى والشهداء، واحتفال في منطقة تقوع ومنطقة الجبعة وبيت ساحور.

إقليم أريحا

حفل الانطلاقة بتاريخ 3/1/2012 في ساحة المحافظة الساعة الثالثة.

وسيتم تنظيم بطولة رياضية تحت عنوان الرياضة العسكرية في نادي هلال أريحا، وبطولة رياضية لرجال الأعمال(قدامى اللاعبين) على مستوى الوطن في نادي شباب أريحا.

إقليم طولكرم :

الاحتفال المركزي في المحافظة 2/1/2012 ، ومجموعة من المباريات الرياضية بالتنسيق بين المكتب الحركي للمعلمين ووزارة التربية والتعليم بالإضافة لدورة تأهيل المستوى الثالث للقائدات المرشدات في مدارس المحافظة.

ويوم طبي في منطقة أكتابة التنظيمية بتاريخ 2/4/2012، واحتفال في مدرسة ذكور دير الغصون بتاريخ 28/12/2011 مع عروض كشافة، ومسيرة شعلة الانطلاقة 31/12/2011 في مدينة طولكرم ومخيم طولكرم ومخيم نور شمس، وسيتم بتاريخ 30/12/2011 تأبين الشهيد الدكتور ثابت ثابت بمناسبة ذكرى الانطلاقة في قاعة القلعة برعاية المكتب الحركي لأطباء الأسنان المركزي والفرعي .

إقليم وسط الخليل :

مسيرة سيارات بتاريخ 1/1/2012 من راس الجورة لمنتصف شارع عين سارة وتستمر المسيرة مع الكشافة والخيالة حتى دوار ابن رشد حيث التجمع واضاءة الشموع وكلمات قصيرة الساعة السادسة مساء.

ومسابقة ثقافية اذاعية عبر المحطات المحلية والجوائز، وزيارة للمستشفيات وتوزيع الورود ، وتكريم امهات الشهداء وزوجاتهم وتقديم درع الام المثالية في قاعة اسعاد الطفولة الساعة الرابعة.

وزراعة اشتال الزيتون في منطقة تل رميدة والغويرة ، وتنظيم بطولة رياضية بين نوادي المحافظة، وسباق رالي سيارات في ملعب مدرسة وداد ناصر الدين، وبتاريخ 6/1/2012 ستكون هناك دعوة لصلاة الجمعة في الحرم الابراهيمي والتوجه في مسيرة الى البلدة القديمة . وحفل مركزي في قاعة بلدية الخليل بتاريخ 7/1/2011

كما ستنظم الشبيبة الفتحاوية مجموعة من الفعاليات منها معرض في نابلس بعنوان ‘وتمضي الثورة ‘ من تاريخ 27-29-12/2011، واحتفال في الجامعة العربية الأمريكية 7/1/2012، واحتفال في 31/12/2011 في جامعة القدس المفتوحة في دورا .

وفيما يلي نص كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناسبة ذكرى الإنطلاقة أل 47 لحركة فتح :-

كل عام وأنتم بخير، كل عام وشعبنا وأهلنا بخير، كل عام وأمتنا العربية بخير، نحتفل اليوم بالعام الميلادي الجديد، ونحتفل أيضا كشعب فلسطيني بالذكرى الـ47 لانطلاقة الثورة، الثورة التي أطلقها إخوانكم وأهلكم في مثل هذا اليوم، إعلانا عن بدء مرحلة جديدة في حياة الشعب الفلسطيني، الشعب الذي أُهمل، والشعب الذي ظن الكثيرون أنه انتهى، وأنه غاب في الصحراء، انطلق كالمارد من جديد، ليقول نحن لم ننته نحن هنا على أرضنا نريد أن نعود إلى بلدنا إلى وطننا، نريد أن نبني دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ومنذ ذلك اليوم وشلالات من الدماء تنهمر من اجل فلسطين، عشرات الألوف من الشهداء والجرحى والأسرى، ولا زالت المسيرة مستمرة، ولا زل العطاء مستمرا، ولا زالت التضحيات أيضا مستمرة، ولن نكل ولن نمل حتى نبني دولتنا المستقلة، وبدون القدس الشرقية لن تكون هناك دولة، لن تكون هناك دولة فلسطينية، نحن نعرف أنهم اليوم يحاولون تغيير معالمها، تغيير أرضنا، والبناء على بيوتنا، على قبور أهلنا من أجل أن يمحوا آثار الشعب الفلسطيني ولكنهم لن يتمكنوا.

قلنا منذ البداية إن الاستيطان على أرضنا غير شرعي هذا ما قلناه وما نقوله وما سنقوله حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا، لن نتراجع عن مواقفنا، نحن نريد دولة على حدود 67 ونريد أن يتوقف الاستيطان لكن لا يعني هذا أننا نقبل به شرعا على أرضنا، لنعود ونتحدث، نحن لسنا عدميين، نحن مددنا أيدينا للسلام أكثر من مرة، ولا زلنا نمد أيدينا، ومستعدون أن نخوض حرب السلام حتى النهاية، ولكن ليكن معلوما هذه هي مبادئنا وأفكارنا ومواقفنا.

رحم الله شهداءنا وشفى جرحانا وفك أسر أسرانا، كما حصل قبل بضعة أشهر حيث أطلق سراح عدد من الأسرى، سيكون هناك عدد آخر إن شاء الله حتى تنتهي حياة السجن من حياة الشعب الفلسطيني، كل عام وأنتم بخير ونحن مستمرون في كفاحنا.

العام 2012 عام المصالحة إن شاء الله، نحن بذلنا جهدا وهناك تصميم من جميع الفصائل الفلسطينية على إتمام المصالحة بعد الاجتماع الذي عقد في القاهرة وهناك مجموعة من الفعاليات اتفقنا عليها وسنستمر بها ومنها موضوع الانتخابات، ولجنة الانتخابات ستذهب لغزة من أجل تجديد سجلات المنتخبين وتبدأ المسيرة في القريب العاجل.

بالنسبة للدولة الفلسطينية دائما نقول إن هذا العام يجب أن يكون عام الدولة الفلسطينية، ولكن أيضا ليست لدينا أوهام لأن العراقيل كثيرة والعقبات أكثر فأكثر وتزداد كل يوم في ظل حكومة لا تريد السلام، وبالتالي نحن صابرون صامدون لن نتراجع عن مطالبنا، أما بالنسبة لمجلس الأمن قدمنا طلبا لمجلس الأمن وسنستمر في مساعينا، وكما تعلمون حصلنا على العضوية في اليونسكو وهذه بداية طيبة أن يرفع العلم الفلسطيني في رحاب الأمم المتحدة.

خريطة فلسطين المضيئة

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: