إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / العمل والعمال / الصين ترفع الحد الأدنى للأجور وتوفر 12 مليون وظيفة جديدة في 2011

الصين ترفع الحد الأدنى للأجور وتوفر 12 مليون وظيفة جديدة في 2011

بكين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صرح وزير الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصيني “ين ويمين” بأن إحصاءات أولية أوضحت أن الصين أوجدت أكثر من 12 مليون وظيفة جديدة في المدن والبلدات هذا العام.
وذكر الوزير الصيني فى تصريح صحفي اليوم أن بلاده حافظت على معدل البطالة الحضري المسجل تحت 4.6 %.وكانت الصين قد أوجدت 11.68 وظيفة في عام 2010.

من جانب آخر، توقعت مصادر اقتصادية صينية أن يبلغ إجمالي أرباح الشركات المملوكة للدولة بالصين هذا العام 900 مليار يوان أو ما يعادل 142.86مليار دولار أمريكي ، مرتفعا في ذلك عن الرقم المحقق في العام الماضي والذي كان 848.98مليار يوان.
يأتي ذلك بعد أن سجلت ال 117 شركة التابعة للدولة نموا بنسبة 3.6 % في أرباحها خلال الأشهر ال 11 الأولى للعام عندما بلغت قيمتها 831.79 مليار يوان.
وذكر مسؤول اقتصادي صيني أن القيمة الاقتصادية المضافة التي خلقتها الشركات ستتجاوز 300 مليار يوان في العام الحالي، وأنها حققت نموا ثابتا على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية المعاكسة.

رفع الحد الأدنى للأجور في بكين

إلى ذلك، تقوم العاصمة الصينية بكين برفع الحد الأدنى للأجور فيها بنسبة 8.6 % اعتبارا من أول كانون الأول – يناير 2012 ، في مسعى منها لاجتذاب العاملين الذي يواجهون ارتفاعا متسارعا في تكاليف المعيشة بالمدينة.
وصرح نائب مدير الموارد البشرية ببلدية المدينة “سون يان” بأن الحد الأدنى للأجور سيرتفع بمقدار 100 يوان ليصل إلى 1.260 يوان شهريا، أي ما يعادل 200 دولار أمريكي.
وتعتبر هذه الزيادة معتدلة بالمقارنة بما سبق أن أعلنته مدينة شينزن الصناعية ومحافظة سيشوان المليئة بالعمالة بالمهاجرة من اعتزام رفع الحد الأدنى بمقدار 15 % و  23.4% على التوالي.
يذكر أن 21 محافظة وإقليما وبلدية بالصين رفعوا الحد الأدنى للأجور بمتوسط قدره 21.7% في أكتوبر الماضي، مدفوعين بارتفاعات تكلفة المعيشة ووقوع عجز في العمالة المتاحة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – فعاليات عمالية – إعتصام لثلاثة أيام من الحراك الموحد لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي

رام الله –  شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: