إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / إنشاء أول حزب سياسي في ليبيا باسم ” الحزب الوطني الليبي “
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إنشاء أول حزب سياسي في ليبيا باسم ” الحزب الوطني الليبي “

طرابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يتخذ أول حزب سياسي في ليبيا بعد الثورة التي أطاحت بنظام معمر القذافي من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مثالا يحتذي به في العمل السياسي.

واستعدادًا لإجراء الانتخابات البرلمانية في ليبيا بعد 6 أشهر، تشكل أول حزب سياسي في ليبيا علي يد المحامي “عبد الله بانون” المتخذ من مدينة “تاجوراء” مقرًا لعائلته منذ أيام الحقبة العثمانية و جدته الكبرى ذات أصول تركية. وأطلق علي الحزب اسم “الحزب الوطني الليبي”، ويضم بين أعضائه عددًا كبيرًا من النساء والشخصيات من كافة أطياف المجتمع الليبي. وعقد الحزب أول اجتماع له عقب تقديم عريضة تأسيسه إلي وزارة الداخلية الليبية.

ويعتبر مؤسس أول حزب في ليبيا “عبد الله بانون” من الذين لديهم دراسات وأبحاث تتعلق بالتاريخ العثماني، وعصر الجمهورية التركية والماضي السياسي القريب لتركيا الحالية. و يتخذ من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ورئيس الوزراء أردوغان مثالا يحتذي به لدي تأسيسه للحزب.
وفي تصريح لوكالة أنباء “الأناضول” التركية، أعرب مؤسس الحزب الوطني الليبي ورئيسه العام عن رغبته في زيارة تركيا قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في ليبيا. كما أنه قدم وعودًا للشعب الليبي بمستقبل أكثر حرية وديمقراطية، وأضاف بقوله :” نود رفع مستوي الرفاهية في بلدنا. ونرغب كذلك في الاستفادة من خبرات تركيا وتجاربها في هذا المجال. إن الشعب الليبي والشعب التركي مثل اللحم والظفر. فنحن نشعر بأننا قريبون إلي المجتمع التركي أكثر من أي مجتمع علي مستوي العالم “

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: