إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / تنصيب ( كيم جونغ اون ) رئيسا لكوريا الشمالية وقائدا أعلى للجيش خلفا لوالده الراحل
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنصيب ( كيم جونغ اون ) رئيسا لكوريا الشمالية وقائدا أعلى للجيش خلفا لوالده الراحل

الرئيس الكوري الشمالي الجديد ( كيم جونغ اون )
بيونغ يانغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نصبت كوريا الشمالية اليوم الخميس  29 كانون الأول – ديسمبر 2011 “القائد الاعلى” كيم جونغ اون، نجل وخليفة كيم جونغ ايل، خلال استعراض عسكري ضخم من عشرات الاف الجنود نظم في بيونغيانغ للاشادة بزعيمها الراحل
والقى كيم يونغ نام الذي يتولى منصب الرئيس الفخري للدولة، خطابا امام حشود من الجنود من على شرفة تطل على ساحة كبيرة في العاصمة. وشارك عدد كبير من المدنيين من على جانبي المنصة، حسب الصور التي بثها تلفزيون الدولة.

وقال في كلمته ان “القلب الكبير للرفيق كيم جونغ ايل توقف عن النبض”.
واضاف ان “رحيلا غير منتظر وسابقا لاوانه هو اكبر خسارة لا يمكن تصورها لحزبنا والثورة”.
وكان الى جانب الرئيس الفخري كيم جونغ اون، الخليفة المعين لكيم جونغ ايل
واوضح ان “الرفيق المحترم كيم جونغ اون هو القائد الاعلى لحزبنا وللجيش. لقد ورث الذكاء والقدرة على القيادة والطبع والحس الاخلاقي والشجاعة عن كيم جونغ ايل”.
واختتم التجمع في ساحة كيم ايل سونغ بالنشيد الوطني الكوري الشمالي الذي عزفته موسيقى عسكرية وباطلاق عشرين طلقة مدفع.
ويصادف اليوم الخميس اخر يوم حداد وطني على وفاة كيم جونغ ايل الذي حكم كوريا الشمالية 17 عاما وتوفي في 17 كانون الاول/ديسمبر ودفن الاربعاء امام مئات الاف الاشخاص.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ( يونهاب ) أن كوريا الشمالية عقدت مراسم التأبين المركزي الضخمة لزعيمها الراحل كيم جونغ إيل في ميدان كيم إيل سونغ قبل ظهر اليوم الخميس 29 كانون الأول 2011 وأعلنت من خلالها عن بدء العهد الجديد بقيادة كيم جونغ أون نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم .
وظهر في المراسم بجانب كيم جونغ أون كل من نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لي يونغ هو ومدير الدفاع كيم يونغ تشون وغيرهم من كبار مسئولي الحزب الحاكم والسياسة والجيش.
وفي مراسم التأبين التي بدأت بتقديم البرامج بواسطة سكرتير الحزب تشوي تي بوك، قال رئيس مجلس الشعب الأعلى كيم يونغ نام في خطاب التأبين للرئيس الكوري الشمالي الراحل كيم جونغ إيل ‘ إننا نقف وراء الخليفة كيم جونغ أون وهو القائد الأعلى الذي ورث أفكار وشجاعة الزعيم كيم جونغ إيل وقيادته الراشدة ‘ .
وقال إن الزعيم كيم جونغ أون هو محور القيادة للشعب، وعلى جميع أفراد الجيش والشعب التوحد تحت قيادة نائب رئيس اللجنة العسكرية لترسيخ نظام القيادة الموحدة ‘ .
وقال سكرتير الحزب الحاكم كيم كي نام أيضا في كلمته في المراسم ‘ علينا مواصلة مسيرتنا تحت قيادة الزعيم كيم جونغ أون لتطوير أفكار وانجازات الزعيم الراحل كيم جونغ إيل’.
ومن المقدر أن حوالي 100 ألف من مواطني بيونغ يانغ تجمعوا في ميدان كيم إيل سونغ .
وتابع سكان العاصمة البث المباشر للمراسم في مباني كبيرة في أنحاء العاصمة الكورية الشمالية . حيث تم بث مراسم التأبين على الهواء مباشرة عبر محطة التلفزيون المركزية وإذاعة بيونغ يانغ المركزية. وتم إطلاق طلقات نارية في الهواء وصفارات من القطارات والسفن لمدة 3 دقائق والوقوف لحظة صمت لمدة ثلاثة دقائق.
ومع انتهاء مراسم التأبين المركزي، اختتمت جميع الفعاليات الخاصة بمراسم تشييع الزعيم الشيوعي الشمالي  كيم، ومن المتوقع أن توضح كوريا الشمالية وجهتها السياسية في عهد كيم جونغ أون عبر مقال افتتاحي بمناسبة العام الجديد في صحف الحزب الحاكم والشباب والجيش في الأول من كانون الأول – يناير من العام 2012 .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسلام أباد – خطة عسكرية للهند و(إسرائيل ) ودولة ثالثة لضرب باكستان

إسلام اباد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: