إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / تقرير لمنظمة التحرير الفلسطينية لعام 2011 : الاحتلال الصهيوني قتل 180 مواطنا وأقر بناء 26837 وحدة استيطانية وهدم 495 منزلا ومنشأة

دبابة يهودية
فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اوضحت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، في تقريرها الشهري "شعب تحت الاحتلال" الصادر اليوم الثلاثاء 28 كانون الأول 2011 ، أن سلطات الاحتلال اقرت بناء 26837 وحدة استيطانية وصادرت 15525دونما وهدمت 495منزلا ومنشأة وأعدمت 18764 شجرة واعتقلت3300 مواطنا فلسطينيا ، وقتلت 180 مواطنا بينهم 21 طفلا خلال العام 2011.

تقرير لمنظمة التحرير الفلسطينية لعام 2011 : الاحتلال الصهيوني قتل 180 مواطنا وأقر بناء 26837 وحدة استيطانية وهدم 495 منزلا ومنشأة

دبابة يهودية
فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اوضحت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، في تقريرها الشهري “شعب تحت الاحتلال” الصادر اليوم الثلاثاء 28 كانون الأول 2011 ، أن سلطات الاحتلال اقرت بناء 26837 وحدة استيطانية وصادرت 15525دونما وهدمت 495منزلا ومنشأة وأعدمت 18764 شجرة واعتقلت3300 مواطنا فلسطينيا ، وقتلت 180 مواطنا بينهم 21 طفلا خلال العام 2011.

واستعرض التقرير ابرز الانتهاكات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني خلال شهر كانون الاول، وقال ان 7 شهداء سقطوا خلال الشهر، 6 منهم في قطاع غزة بينهم طفل نتيجة الصواريخ التي اطلقها الاحتلال تجاه منازل المواطنين وسياراتهم فيما استشهد السادس في قرية النبي صالح/رام الله ،نتيجة اصابته بقنبلة غاز اطلقها جندي اسرائيلي على وجهه من مسافة قريبة خلال تفريق الاحتلال لمسيرة سلمية في القرية احتجاجا على بناء جدار الضم والتوسع العنصري.

واشار التقرير الى اعتقال الاحتلال ل 225 مواطنا وتوقيف 350 مواطنا اخر افرج عنهم بعد ساعات قليلة ، واضاف ان المواطنة أميره عوض (48 عاما) تعرضت لهجوم من قبل كلب بوليسي حيث نهش يدها اليمنى ونقلت لمستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، وكان ذلك خلال اعتقال جنود الاحتلال لابنها.

ونوه التقريرالى ان وحدات من قوة “اليماز” الاسرائيلية هاجمت قسم 10 في سجن ايشل ،وقامت برش الاسرى بغاز الفلفل ، فيما داهمت وحدة “دارون” التابعة لمصلحة السجون والمتخصصة بقمع الاسرى ، سجن نفحة الصحراوي واعتدت على الأسرى بالضرب بالهراوات.

وحول الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون جاء في التقرير ان ستة صحفيين اوقفهم الاحتلال على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، ومنعهم من القيام بعملهم الصحفي هناك،فيما اعتدت على مصور وكالة أسوشيتد برس مجدي اشتية، ومصور تلفزيون فلسطين محمد راضي، بالضرب ،خلال عملهم الصحفي في قرية النبي صالح / رام الله .

واضاف التقرير ان الصحفي وليد مأمون والمصور علي أبو رحمة والمصور الصحفي إياس أبو رحمة، اصيبوا بالاختناق خلال عملهم الصحفي في قرية بلعين رام الله، كما اعتقلت تلك القوات الصحفي والاعلامي امين ابو ورده من منزله في نابلس.

واستعرضت الدائرة ممارسات الاحتلال والمستوطنين في القدس المحتلة، والتي تاتي في اطار مسلسل التهويد الذي تتعرض له المدينة، وقالت ان الاحتلال افتتح معبر شعفاط العسكري وحاصر 60 الف فلسطيني ابقاهم خلفه عرضة لشتى انواع الاهانة والاستفزاز حيث يجبرون يوميا على المرور من خلال بواباته .

ونوهت الدائرة ايضا الى اغلاق الاحتلال جسر باب المغاربة ومنع السير عليه بحجة انه يشكل خطرا على المارة، في خطوة لهدمه واقامة جسر يمكنها من نقل آليات عسكرية الى داخل باحات المسجد الاقصى.

وفي سياق اخر ذكرت الدائرة ان سلطات الاحتلال اقرت بناء 1664 وحدة استيطانيه في مستوطنات داخل القدس المحتلة وفي محيطها.

واضاف التقرير ان الاحتلال واصل هجومه على بلدة سلوان في القدس المحتلة وشن حملات اعتقال بحق الاطفال والشبان فيها والاعتداء عليهم بالضرب والاهانة، فيما اغلق مسجد العين وروضة للاطفال ، في وقت اقتحم فيه 120من يهود الفلاشا باحات المسجد الأقصى المبارك عن طريق بوابة المغاربة وقاموا بجولات استفزازية تحت حماية جنود الاحتلال.

وعلى صعيد اعتداءات المستوطنين قال التقرير ان غلاة التطرف من المستوطنين شنوا سلسلة اعتداءات ارهابية على المساجد حيث احرقوا مسجد النبي عكاشة في الجزء الغربي من مدينة القدس المحتلة و مسجد النور في قرية برقة / رام الله ، ومدخل مسجد علي بن ابي طالب في قرية بروقين / سلفيت، وكتبوا شعارات عنصرية على مسجد الصحابة في بلدة بني نعيم/الخليل،وانتهكوا حرمة كنيسة مار يوحنا المعمدان الأرثوذكسية على نهر الاردن ، ما اسفر عن تدنيس الكنيسة وكسر صلبان وايقونات وتحطيم أثاثها وأبوابها.

واشار التقرير ايضا الى احراقهم لـ10 سيارات وجرافة وصهاريج مياه خاصة بمواطنين في قرى بيتين /رام الله ودوما /نابلس وياسوف / سلفيت واعتدائهم على منازل عصيرة القبلية/نابلس.

ونوه التقرير الى قيام المستوطنين باقتلاع 30 شجرة زيتون، من اراضي بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل،و 15 شجرة من قرية بورين جنوب مدينة نابلس، وصادر الاحتلال خلال كانون الاول 1910 دونمات من اراضي المواطنين لتوسيع المستوطنات في محيط بيت لحم وجنين.

وبخصوص هدم المنازل وسياسة التطهير العرقي قالت الدائرة ان الاحتلال هدم 19 منزلا ماهولا بالسكان في القدس المحتلة وضواحيها ومدينة بيت جالا واريحا وغزة ، و 7بركسات وحظائر للاغنام في محافظتي اريحاوالقدس و 8 آبار للمياه في محافظتي الخليل و سلفيت ، و12 غرفة زراعية ومنشارا للحجر ومغسلة سيارات وبقالة في محافظات القدس وبيت لحم وقلقيلية ،وعلى الصعيد ذاته اخطرت تلك السلطات بهدم 97 منشأة عبارة عن منازل وغرف زراعية في محافظات اريحا وبيت لحم وخربة اللحمة والعقبة في الاغوار.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: