إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / إقرار الحكومة الأردنية لمشروع قانون تشكيل هيئة مستقلة للاشراف على الانتخابات
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إقرار الحكومة الأردنية لمشروع قانون تشكيل هيئة مستقلة للاشراف على الانتخابات

عمان – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وافق مجلس الوزراء الاردني على مشروع قانون تشكيل هيئة مستقلة للانتخابات تتولى الإشراف على العملية الإنتخابية في البلاد وتحل محل وزارة الداخلية .
وسيحال هذا المشروع إلى مجلس الأمة الأردني مطلع الأسبوع المقبل لينجز ويصدر وفق القنوات الدستورية  فيما سيعمل به اعتبارا من نشره في الجريدة الرسمية .
وينص مشروع القانون على ان تشرف هئية مستقلة على العملية الإنتخابية النيابية وتديرها في كل مراحلها كما تتولى الإشراف على أي انتخابات أخرى يقررها مجلس الوزراء وفق أحكام التشريعات النافذة.

وسيكون للهيئة ومقرها عمان ولها فروع في كل محافظات المملكة, مجلس مفوضين مؤلف من رئيس وأربعة أعضاء يعينون بارادة ملكية لمدة ست سنوات قابلة للتجديد.
واكد د. عون الخصاونه رئيس الوزراء الأردني في اكثر من مناسبة “التزام الحكومة باعداد قانون الهيئة المستقلة للاشراف على الانتخابات  وفقا لاعلى المستويات والمعايير نظرا لاهميته على طريق الاصلاح السياسي وكونه يشكل مفتاحا للحياة الديمقراطية ونزاهة الانتخابات  وتقديم مشروع القانون الى مجلس الامة نهاية العام الحالي”.
واوصت لجنة ملكية شكلها العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في 26 نيسان – ابريل الماضي باجراء تعديلات على الدستور الاردني تتضمن ابرزها انشاء هيئة مستقلة للاشراف على الانتخابات وانشاء محكمة دستورية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: