إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المسابقات والجوائز / التونسي ( اكرم مراد ) والسوري ( مدين صافي ) يفوزان بجائزة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم /الالكسو/ للابداع العلمي والابتكار التقني للباحثين الشبان في الوطن العربي

تونس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فاز تونسي وسوري بجائزة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم /الالكسو/ للابداع العلمي والابتكار التقني للباحثين الشبان في الوطني العربي، والتي خصصت هذا العام لمجالي الطاقة والبيئة. وحصل على الجائزة الشاب التونسي اكرم مراد عن بحثه المقدم في مجال الطاقة الكهربائية "اختراع بطارية للسيارات الكهربائية"، في حين نالها الدكتور السوري مدين صافي عن بحثه في مجال البيئة بعنوان "تكنولوجيا جديدة لانتاج الهيدروكسيل والكالسيت والكوارتز من الفوسفات السوري ومخلفاته".

التونسي ( اكرم مراد ) والسوري ( مدين صافي ) يفوزان بجائزة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم /الالكسو/ للابداع العلمي والابتكار التقني للباحثين الشبان في الوطن العربي

تونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فاز تونسي وسوري بجائزة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم /الالكسو/ للابداع العلمي والابتكار التقني للباحثين الشبان في الوطني العربي، والتي خصصت هذا العام لمجالي الطاقة والبيئة. وحصل على الجائزة الشاب التونسي اكرم مراد عن بحثه المقدم في مجال الطاقة الكهربائية “اختراع بطارية للسيارات الكهربائية”، في حين نالها الدكتور السوري مدين صافي عن بحثه في مجال البيئة بعنوان “تكنولوجيا جديدة لانتاج الهيدروكسيل والكالسيت والكوارتز من الفوسفات السوري ومخلفاته”.

وتتضمن الجائزة شهادة تحمل اسم الجائزة واسم الفائز بها وسنة الحصول عليها بالاضافة الى ميدالية تحمل اسم الجائزة وشعار ” الالكسو ” ومكافأة مالية بمبلغ 10 الاف دولار امريكي للفائز الاول و 6 الاف دولار للفائز الثاتي .

وتهدف المنظمة من انشاء هذه الجائزة الى الاسهام في تحقيق مجموعة من الاهداف في الوطن العربي كنشر ثقافة البحث العلمي والابتكار بين الشبان الباحثين والمبتكرين العرب وتشجيعهم، ومساعدة المبدعين والمبتكرين على استثمار ابحاثهم وابتكاراتهم وتحويلها الى برامج ومشاريع اقتصادية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبوظبي – أسماء الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب بدورتها العاشرة 2015 – 2016

أبوظبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: