إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / سعي رسمي وشعبي تركي لجعل مدينة اسطنبول عاصمة عالمية ومركز مالي دولي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

سعي رسمي وشعبي تركي لجعل مدينة اسطنبول عاصمة عالمية ومركز مالي دولي

اسطنبول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وقع وزير الخارجية التركي “أحمد داود اوغلو” ورئيس بلدية مدينة اسطنبول “قادر طوباش” “اتفاقية تعاون” خلال الاجتماع الرابع للسفراء الأتراك بغرض جعل مدينة اسطنبول عاصمة عالمية ومركز مالي دولي.

وعقب التوقيع على الاتفاقية، قال أوغلو إن “اسطنبول تعتبر من أهم المدن على مستوى العالم. وكما أن تركيا سترتقي لتكون قوة عالمية خلال الخمسين عامًا المقبلة، فإن اسطنبول بدورها ستتحول إلى عاصمة عالمية”.

واشار إلى أن اسطنبول تحمل مكانة كبيرة من الناحية السياسية، ولهذا السبب فإننا نرغب في جعل المدينة واحدة من مراكز الأمم المتحدة الإقليمية.. مضيفا “لقد قمنا بعقد المباحثات مع الأمم المتحدة في هذا الصدد .. لافتا الى رغيته بتحويل اسطنبول إلى مركز مالي عالمي”.

وأوضح وزير الخارجية التركي أنه من أجل إمكانية الوصول إلى هذا الحلم، فإن رئيس الوزراء طيب أردوغان قد أصدر تعليمات لبناء موانئ جوية جديدة لدعم شبكة المواصلات في المدينة التي تزيد أهميتها بالتواكب مع التقدم الذي تحققه تركيا في كافة المجالات .. مشيرا إلى أن المشرع يهدف إلى تحويل المدينة إلى مركز ثقافي عالمي “وفي هذا السياق، فإننا نأمل في جعل المدينة مدينة للإنسانية وعاصمة للثقافة العالمية”. وأضاف أن اتفاقية التعاون هذه ستزيد من الرابطة العضوية بين وزارة الخارجية وبلدية مدينة اسطنبول، بحيث سيتلقى الدبلوماسيون وموظفو البلدية التدريب اللازم معا من الآن فصاعدًا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: