إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / القضاء الفلسطيني / محكمة بداية نابلس تدين متهم من بيت فوريك بقتل آخر بإطلاق نار وتدين أربعة متهمين من الساوية بتهمة هتك العرض والتعرض للآداب العامة بإستخدام صور بالهواتف الجوالة

محكمة بداية نابلس تدين متهم من بيت فوريك بقتل آخر بإطلاق نار وتدين أربعة متهمين من الساوية بتهمة هتك العرض والتعرض للآداب العامة بإستخدام صور بالهواتف الجوالة

وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل
نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أصدرت محكمة بداية نابلس اليوم الأربعاء، 28 كانون الأول 2011 حكما بإدانة متهم من بيت فوريك، بقتل آخر في إطلاق نار.
وذكر بيان للنيابة العامة أن المدان كان أقدم بتاريخ 28/10/2006 على إطلاق النار على المغدور على حاجز بيت فوريك ما أدى الى وفاته مباشرة.
وأضاف البيان: قررت المحكمة وضع المدان بالأشغال الشاقة 15 عاماً خلافاً لأحكام المادة 326 من قانون العقوبات المنفذ، ونظراً لوجود المصالحة وإسقاط الحق الشخصي تمّ تخفيض العقوبة الى النصف لتصبح سبع سنوات ونصف، حيث أخذت المحكمة أن الجريمة وقعت على خلفية شرف، حيث كان المغدور على علاقة مع  عمّة المدان.

وقد مثل النيابة العامة عن هذه القضية وكيل النيابة حسام خلف، الذي قدم لهيئة المحكمة والبينات حسب الأصول والقانون.

وفي نابلس أيضا ، أدانت محكمة بداية نابلس اليوم الأربعاء، 28 كانون الأول 2011 أربعة متهمين من قرية الساوية بمحافظة نابلس، بينهم اثنان فاران من وجه العدالة، بتهمة هتك العرض بالاشتراك، وكذلك التعرض للآداب العامة عن طريق استخدام الصور خلافا لقانون أحكام العقوبات المنفذ.
وأشارت النيابة العامة في بيان صحفي، إلى قيام المدانين بتاريخ 3/6/2007 وأثناء تواجدهم للعمل بإسرائيل، بمهاجمة المجني عليه (س.ص) أثناء عملية تبديل ملابسه، وطرحه على الأرض ونزع ملابسه بالقوة وهتك عرضه بأداة، وبعد ذلك قاموا بتصويره ونشر الصور وتناقلها عبر الهواتف الخليوية.
وقررت المحكمة وضع المدانين بالأشغال الشاقة لمدة ثلاث سنوات، بسبب إسقاط الحق الشخصي والتصالح مع ذوي المتهمين.
وكانت النيابة العامة ومن خلال وكيلها المترافع عن هذه القضية خليل سلامة، قدمت لهيئة المحكمة البينات والأدلة التي تدين المتهمين بما ارتكبوه وذلك حسب الأصول والقانون.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – توضيح وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك لقرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي والدعوة لانتخابات برلمانية خلال 6 شهور

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: