إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / وزارة الداخلية الكويتية تحدد 25 كانون الثاني – يناير القادم كآخر موعد للتنازل عن الترشح لانتخابات مجلس الأمة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وزارة الداخلية الكويتية تحدد 25 كانون الثاني – يناير القادم كآخر موعد للتنازل عن الترشح لانتخابات مجلس الأمة

الكويت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت وزارة الداخلية الكويتية أن يكون يوم 25 كانون الثاني – يناير 2012  هو آخر موعد للتنازل عن الترشح لانتخابات مجلس الأمة للعام 2012 .
وأضافت الوزارة في بيان صحفي بثته وكالة الأنباء الكويتية مساء اليوم الأربعاء 28 كانون الأول 2011 أن التنازل عن الترشح يتم “كتابة” لدى مخفر الشرطة الذي تم تقديم الطلب له وذلك قبل ميعاد الانتخابات بسبعة أيام على الأقل أي أن آخر موعد هو /الأربعاء/ الموافق لـ 25 يناير المقبل.

وأوضحت أن آخر موعد لتقديم طلبات الترشح للانتخابات هو يوم الجمعة 30 كانون الأول 2011  .
وأعادت التذكير بأنه على المرشح وبعد انتهاء إجراءاته في إدارة شؤون الانتخابات التوجه إلى مقر مخفر الشرطة المختص الذي تحدده له الإدارة الواقع في مقر الدائرة الانتخابية التي يرغب المرشح بترشيح نفسه فيها ويقدم طلب ترشيحه وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي في موعد أقصاه يوم الجمعة المقبل وإلا اعتبر ترشيحه غير قائم.
من جهة ثانية ، اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح قرارا وزاريا اليوم نص في مادته الاولى على تشكيل فريق عمل في كل دائرة من الدوائر الانتخابية الخمس.
وشمل القرار كلا من رؤساء المخافر المختصين وخمسة اعضاء من جمعية الشفافية وهم صلاح عبدالكريم الانصاري وسالم فهد العازمي ومهند عثمان المسباح ومرسال سعد الماجد وقصي علي الدعيج.
وضم القرار خمسة اعضاء من جمعية المحامين وهم عبدالعزيز عبدالله البشر ومحمد منور المطيري ومحمد غالي العنزي وجمال محمد اليوسف وحسين على العبدالله.
كما ضم خمسة اعضاء من جمعية الصحفيين وهم يوسف أحمد الشهاب ودهيران مرمح أبا الخيل ووليد ابراهيم الاحمد وابراهيم ناصر المليفي وحسين عبدالرحمن علي.
ونصت المادة الثانية من القرار على ان تقوم هذه الفرق بمشاركة رئيس المخفر المختص في كل دائرة بمتابعة ورصد الجرائم المتعلقة بشراء أصوات الناخبين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: