إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الثقافة العامة / الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يقرر الاحتفاء بالمنامة عاصمة للثقافة العربية 2012

المنامة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب خلال اجتماعهم في الجزائر مؤخرا الاحتفاء بالمنامة عاصمة الثقافة العربية 2012.

وقال الشاعر إبراهيم بوهندي رئيس أسرة الأدباء والكتاب البحرينية إن الأسرة طرحت أثناء مشاركتها في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب التي عقدت في الجزائر مؤخرا الاحتفاء بالمنامة عاصمة الثقافة العربية 2012 ، وهو القرار الذي لاقى استحسان الجميع. ونوه إلى أن البيان الختامي الذي صدر في ختام الاجتماع أكد " عزم المجتمعين على بذل الجهود الضرورية لإنجاح تطبيق القرار المتخذ ، باعتبار المنامة عاصمة للثقافة العربية أسوة بما تم مع عواصم عربية أخرى " ، مشددين على اقتراحهم السابق بأن تعلن القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية ويتم الاحتفاء بها جنباً إلى جنب مع العاصمة التي يقع الاختيار عليها.

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يقرر الاحتفاء بالمنامة عاصمة للثقافة العربية 2012

المنامة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب خلال اجتماعهم في الجزائر مؤخرا الاحتفاء بالمنامة عاصمة الثقافة العربية 2012.

وقال الشاعر إبراهيم بوهندي رئيس أسرة الأدباء والكتاب البحرينية إن الأسرة طرحت أثناء مشاركتها في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب التي عقدت في الجزائر مؤخرا الاحتفاء بالمنامة عاصمة الثقافة العربية 2012 ، وهو القرار الذي لاقى استحسان الجميع. ونوه إلى أن البيان الختامي الذي صدر في ختام الاجتماع أكد ” عزم المجتمعين على بذل الجهود الضرورية لإنجاح تطبيق القرار المتخذ ، باعتبار المنامة عاصمة للثقافة العربية أسوة بما تم مع عواصم عربية أخرى ” ، مشددين على اقتراحهم السابق بأن تعلن القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية ويتم الاحتفاء بها جنباً إلى جنب مع العاصمة التي يقع الاختيار عليها.

وبهذه المناسبة ، قرر الأدباء والكتاب العرب أن يعقد المؤتمر العام الخامس والعشرون والفعاليات الثقافية المصاحبة له في ضيافة أسرة أدباء وكتاب البحرين برعاية كريمة من وزارة الثقافة في نهاية عام 2012.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أصبح حق التعليم مرسوما في ذاكرة المتعلمين؟! هلال علاونه

كيف أصبح حق التعليم مرسوما في ذاكرة المتعلمين؟! هلال علاونه ” قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ ۖ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً ...