إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. يوسف القرضاوي يؤكد أن الاتحاد الخليجي ضرورة كبرى
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. يوسف القرضاوي يؤكد أن الاتحاد الخليجي ضرورة كبرى

الدوحة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أشاد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، بدعوة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز إلى “انتقال دول الخليج العربي من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد”، مشدداً على أن “الاتحاد بات ضرورة كبرى في عالم التكتلات”.
وقال الشيخ القرضاوي، في برنامج “الشريعة والحياة” على فضائية “الجزيرة”: إن الاتحاد بات ضرورة كبرى في عالم التكتلات اليوم، مشيراً إلى أن “تحالف دول الخليج العربي سيعود بفائدة كبيرة على الشعوب”.
وطالب الشيخ القرضاوي الخليجيين بأن يكونوا مثلا في الوحدة لكل الشعوب العربية والإسلامية، متمنيا أن تتحد دول المغرب العربي الخمس.

وفي معرض حديثه عن خطورة الطائفية على المجتمعات الإسلامية والعربية دعا الشيخ القرضاوي إلى الابتعاد عن المحصصات على هذا الأساس.

وانتقد القرضاوي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وقال إنه يريد إتباع العراق لإيران، ودفع أموالا كبيرة للنظام السوري لمواجهة الاحتجاجات الشعبية ضده.

وشدد القرضاوي على أن “العراق ليس إيران ويجب أن تكون له شخصيته المستقلة”، مؤكدا أن أساس الخلاف الحالي بين الماكي وطارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي هو بسبب “رفض الأخير لمشروع المالكي” القائم على التبعية لطهران وتبديد أموال العراق لإنقاذ نظام سوريا.

وكان الشيخ القرضاوي قد حض قبل أسبوع على إنشاء اتحاد خليجي بعد وقت قصير من دعوة العاهل السعودي لذلك خلال القمة الثانية والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت في الرياض.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: