إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / ‘الاتحاد العربي للمكتبات’ يطالب بحماية الإرث الثقافي والحضاري في البلدان العربية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

‘الاتحاد العربي للمكتبات’ يطالب بحماية الإرث الثقافي والحضاري في البلدان العربية

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
طالب الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، يوم الاثنين، 26 كانون الأول 2011 بضرورة توفير الحماية للإرث الثقافي والحضاري في البلدان العربية التي تشهد احتلالا أو أحداث داخلية مثل فلسطين ومصر، وغيرها.

وقال نائب رئيس الاتحاد هشام عزمي، في تصريح للصحفيين، ‘إن جميع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، خلال اجتماعهم قبل بضعة أيام بالخرطوم، نددوا بهذه الاعتداءات اللامسؤولة، وأكدوا أنها كارثة ثقافية بكل المقاييس’، مضيفا أن الاتحاد يهيب بالشعوب في جميع البلدان العربية الحفاظ على التراث الفكري والإنساني بجميع صوره وأشكاله.

وناشد عزمي الحكومات العربية اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية هذا التراث من التخريب والتدمير، وأن تتحمل مسؤولياتها التاريخية في الحفاظ عليه وصيانته باعتباره جزءا لا يتجزأ من تراث الإنسانية جمعاء.

وأشار إلى أن ‘الاتحاد أدان، كذلك، الاعتداء الآثم الذي تعرضت له مكتبة المجمع العلمي المصري بالقاهرة، والتي تعد واحدة من أعرق وأقدم المكتبات في منطقة الشرق الأوسط بل والعالم أجمع، حيث أسفر الاعتداء عن حرق مجموعة قيمة من المخطوطات والكتب النادرة والخرائط التي توثق لحقبة مهمة في تاريخ مصر’.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – بالفيديو – مؤلفات د. حمزة ذيب حول شتى المواضيع الإسلامية والسياسية والجامعية ( حوار : الصحفي هلال علاونه مدير شبكة إسراج)

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: