إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر يقرر تقصير مدة انتخابات مجلس الشورى لمرحلتين بدلاً من ثلاث مراحل
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر يقرر تقصير مدة انتخابات مجلس الشورى لمرحلتين بدلاً من ثلاث مراحل

قادة المجلس العسكري الأعلى في مصر
القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، تقصير مدة انتخابات مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) من 17 مارس/ آذار المقبل إلى 22 فبراير/ شباط 2012 ، على أن تجري الانتخابات على مرحلتين بدلاً من ثلاث مراحل، كما كان مقرراً لها، فيما قرر المجلس ضم 4 أعضاء جدد إلى المجلس الاستشاري، بدلاً من الأعضاء الأربعة الذين قدموا استقالاتهم على خلفية الأحداث الدامية أمام مبنى مجلس الوزراء، أخيراً .

في حين نفى حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، ما تردد عن ترشيح نائب رئيس الحزب د . عصام العريان لرئاسة مجلس الشعب، الغرفة الأولى للبرلمان، وتنظيم حملة لدعم ترشحه .

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الاستشاري محمد الخولي لوسائل إعلام عربية ، إن المجلس العسكري قد استجاب لمطالب الاستشاري في اجتماع ليل أمس الأول، بشأن تقصير مدة انتخابات مجلس الشورى من 17 مارس/اذار المقبل إلى 22 فبراير/ شباط، وأن تجري الانتخابات على مرحلتين بدلاً من ثلاث مراحل .

وأضاف أن مجلس الشعب فور انعقاده في 23 يناير/ كانون الثاني المقبل ستنقل إليه السلطات التشريعية، لافتاً إلى أن المجلس العسكري باقٍ في حكم البلاد إلى حين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية . وأشار إلى أن المجلس الاستشاري يدرس حالياً قانون الانتخابات الرئاسية، تمهيداً لإصداره بمرسوم بقانون من قبل المجلس العسكري .

وأضاف أن العسكري وافق على ضم 4 أعضاء إلى الاستشاري، وهم رئيس حزب الجبهة الديمقراطية السابق أسامة الغزالي حرب، والكاتبة الصحافية سكينة فؤاد، ورئيس نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة محمد عبدالجواد، والوزيرة السابقة منى مكرم عبيد .

من جهة أخرى، قال العريان أمس إنه لا صحة لما تردد عن إطلاق حملة من جانب أعضاء أو قيادات الحزب تنادي بترشيحه رئيساً للمجلس المقرر عقد أولى جلساته بعد النصف الثاني من الشهر المقبل . غير أن العريان رفض التعليق علن إمكانية طرح اسمه لاحقاً للترشيح لرئاسة المجلس من عدمه، مكتفياً بنفي الأنباء التي ترددت أمس عن إطلاق حملة تدعم ترشيحه في هذا التوقيت تحديداً .

كما جدد حزب (الحرية والعدالة) في مصر، أمس، التزامه بعدم ترشيح أي شخصية لرئاسة الجمهورية في مصر، معلناً عدم دعم أي مرشح عسكري للمنصب .

ويعد طرح اسم العريان لرئاسة المجلس هو الاسم الثاني الذي يبرز من نوعه لهذا المنصب الرفيع، الذي يتولى صاحبه رئاسة البلاد في حال شغور المنصب، وذلك بعدما طرح سياسيون ونشطاء اسم المستشار محمود الخضري الفائز بعضوية المجلس بالإسكندرية، وهو ما رحبت به بعض أوساط جماعة الإخوان ذاتها .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: