إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية على رأس وفد رفيع يقوم بجولة عربية تشمل مصر والسودان وتونس وتركيا

الشيخ إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة

القاهرة- وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وصل إلى القاهرة قادماً من غزة عبر معبر رفح رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية على رأس وفد رفيع في إطار جولة عربية هي الاولى يقوم بها منذ سيطرة حركة «حماس» على قطاع غزة صيف 2007.
وكان في استقبال هنية عقب وصوله إلى القاهرة مسؤولون مصريون، إضافة إلى نائب المرشد العام لـ «الإخوان المسلمين» خيرت الشاطر.

رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية على رأس وفد رفيع يقوم بجولة عربية تشمل مصر والسودان وتونس وتركيا

الشيخ إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة

القاهرة- وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وصل إلى القاهرة قادماً من غزة عبر معبر رفح رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية على رأس وفد رفيع في إطار جولة عربية هي الاولى يقوم بها منذ سيطرة حركة «حماس» على قطاع غزة صيف 2007.
وكان في استقبال هنية عقب وصوله إلى القاهرة مسؤولون مصريون، إضافة إلى نائب المرشد العام لـ «الإخوان المسلمين» خيرت الشاطر.

ومن المفترض أن يلتقي هنية اليوم كلاً من رئيس الاستخبارات المصرية الوزير مراد موافي والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والمرشد العام لـ «الإخوان المسلمين» د. محمد بديع.
وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة لـصحيفة «الحياة» اللندنية أن محادثات هنية مع المسؤولين المصريين ستتناول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وعلى رأسها ملف المصالحة الذي تم برعاية مصرية.
ونقلت وكالة «فرانس برس» ان جولة هنية تشمل السودان وقطر وتونس والبحرين، اضافة الى تركيا، وأشارت الى ان ملف إعمار غزة يأتي على رأس الاولويات التي يعتزم هنية طرحها ومناقشتها مع رؤساء ووزراء هذه الدول.
وأوضحت المصادر أن الرئيس السوداني عمر البشير سيستقبل هنية غداً في الخرطوم، وأضافت أن البشير سيرسل إلى هنية والوفد المرافق له طائرة خاصة لنقله إلى الخرطوم.
من جهته ، كشف إبراهيم الدراوى، مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة، أن إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة يلتقى صباح اليوم الاثنين 26 كانون الأول 2011 ، الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء المصرى، كما يلتقى بأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، ثم وزير الخارجية المصرى محمد كامل عمرو، كمال يلتقى هنية المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، وذلك فى إطار زيارته الخاصة للقاهرة والتى تستمر 48 ساعة.
وقال الدراوى لـ”اليوم السابع” إن زيارة هنية إلى القاهرة تأتى فى إطار التواصل مع المسئولين المصريين للتباحث حول سبل تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية داخل قطاع غزة، خاصة أنه يمتلك شخصية مقبولة من كافة الأطراف داخل القطاع من الفصائل الفلسطينية كفتح وحماس والجهاد، مؤكدا أن من بين القضايا التى يبحثها هنية مع المسئولين المصريين قضية فك الحصار عن قطاع غزة.
وكان هنية قد وصل مساء يوم الأحد 25 كانون الأول الجاري ، إلى القاهرة قادما من قطاع غزة عبر معبر رفح البرى، والتقى هنية فور وصوله عددا من القيادات الأمنية المصرية فى اجتماع خاص ومغلق داخل مقر إقامته فى القاهرة بإحدى فنادق القاهرة، وتواصل الاجتماع مع اللواء نادر الأعصر مسئول الملف الفلسطينى بجهاز المخابرات العامة المصرية، واللواء نادر الغزاوى والعميد أحمد عبد الخالق على مأدبة عشاء، كما التقى هنية الليلة الماضية بخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.
من جهة ثانية ، علمت «الحياة» أن رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية سيقوم بجولة عربية ودولية يبدأها اليوم وتضم كلاً من السودان وتونس وتركيا.
وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لـ «الحياة» إن هنية سيستهل جولته بزيارة السودان، موضحاً أن الرئيس عمر البشير سيرسل طائرة رئاسية إلى مطار القاهرة لتُقل هنية والوفد الذي سيرافقه إلى العاصمة السودانية الخرطوم. ورجَّحت أن تضم جولة هنية دولة قطر، لافتة إلى أن زيارة قطر لم تؤكد بعد.
وعلى صعيد ما إذا كان هنية سيلتقي مسؤولين مصريين خلال توقفه في القاهرة، قالت المصادر: «ليست هناك ترتيبات تتعلق بلقاء مسؤولين مصريين خلال الساعات القليلة التي سيتوقف بها هنية في القاهرة، متوقعة أن أي ترتيبات في هذا الخصوص ستكون في ختام جولته وقبيل عودته إلى غزة.
يذكر أن هذه الجولة الأولى التي يقوم بها هنية خارج غزة ويُستقبل بشكل رسمي منذ حدوث الانقسام الذي جرى بين حركتي «فتح» و«حماس» في حزيران (يونيو) عام 2007.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: