إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون نصرانية / بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر يدعو الى الابتعاد عن “بريق” مجتمع الاستهلاك و”غطرسة” المصلحة “الليبرالية” والاقتداء بتواضع المسيح
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر يدعو الى الابتعاد عن “بريق” مجتمع الاستهلاك و”غطرسة” المصلحة “الليبرالية” والاقتداء بتواضع المسيح

بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر

الفاتيكان – ا ف ب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دعا بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر منتصف ليل السبت الاحد بمناسبة عيد ميلاد يسوع المسيح الى الابتعاد عن “بريق” مجتمع الاستهلاك و”غطرسة” المصلحة “الليبرالية” والاقتداء بتواضع المسيح.
وفي كاتدرائية القديس بطرس وخلال القداس الاحتفالي بمناسبة عيد الميلاد الذي نقلته وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، دخل البابا (84 عاما) على منصة متحركة وسار ببطء. وعاونه في المشي لفيف من الاساقفة.

ودعا البابا الذي غالبا ما ينتقد الافراط في العقلانية وانعدام الامل ورفض العظمة الالهية، الى التوضع امام سر الميلاد: “اذا اردنا ان نجد الله يظهر مثل طفل، اذن يجب ان ننزل عن صهوة مصلحتنا +الليبرالية+ (…) وان نتخلى عن معتقداتنا الخاطئة وعن غطرستنا الثقافية”.
وقال “يجب ان ننحني كي نقابل الله بعيدا عن احكامنا المسبقة وعن ارائنا” مذكرا بانه حسب التقليد، فان يسوع ولد في مزود.
واوضح بنديكتوس السادس عشر ان الميلاد احتفال بطفل هو “بكل ضعفه رب قوي”.
واضاف “اصبح الميلاد عيدا تجاريا يخفي بريقه سر تواضع الله”.
وقال البابا متوجها الى الله “معك، يجب ان نبعث السلام وان نحب ابنك ونحب نبذك للعنف” في حين ان “العالم مهدد باستمرار بالعنف في الكثير من الاماكن وبشتى الطرق”.
وطلب رأس الكنيسة الكاثوليكية من 1,1 مليار كاثوليكي ان يصلوا كي “يظهر شعاع من رحمة الله على جميع الذين كتب عليهم ان يعيشوا الميلاد بفقر والام ومشردين”.
وبدا البابا تعبا خلال الاسابيع الماضية بعد سنة مثقلة تميزت بعدة رحلات ومسؤوليات كبيرة امام التحديات التي واجهتها المسيحية والفضائح المؤلمة مثل فضيحة الاعتداء على الاطفال جنسيا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – زيادة دعم المسيحية الإنجيلية للكيان الصهيوني

يافا – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: