إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / وزير الاقتصاد التركي ظفر جاغلايان يؤكد أن الوقت قد حان لانطلاقة قوية نحو بناء اقتصاد قوي منشأه الدول الإسلامية


جدة  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اكد وزير الاقتصاد التركي ظفر جاغلايان "إن الوقت قد حان لانطلاقة قوية نحو بناء اقتصاد قوي منشأه الدول الإسلامية". وقال جاغلايان، في كلمة له بمناسبة انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الدولي الإقليمي هنا اليوم، إن السوق التركي يتطلع إلى المزيد من الروابط الاقتصادية مع الأسواق السعودية، وإلى المزيد من فتح الأبواب للمستثمرين والشركات التركية، منوها بقدرة السوق السعودي في استيعاب مختلف المشروعات والشراكات معم السواق الأخرى.

وزير الاقتصاد التركي ظفر جاغلايان يؤكد أن الوقت قد حان لانطلاقة قوية نحو بناء اقتصاد قوي منشأه الدول الإسلامية

جدة  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اكد وزير الاقتصاد التركي ظفر جاغلايان “إن الوقت قد حان لانطلاقة قوية نحو بناء اقتصاد قوي منشأه الدول الإسلامية”. وقال جاغلايان، في كلمة له بمناسبة انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الدولي الإقليمي هنا اليوم، إن السوق التركي يتطلع إلى المزيد من الروابط الاقتصادية مع الأسواق السعودية، وإلى المزيد من فتح الأبواب للمستثمرين والشركات التركية، منوها بقدرة السوق السعودي في استيعاب مختلف المشروعات والشراكات معم السواق الأخرى.

وأشار إلى أن السعودية وتركيا، بوصفهما عضوين مهمين في مجموعة العشرين، برزا كأكبر الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا، مبديا رغبة تركيا في استكشاف فرص وميادين استثمارية جديدة في السعودية خلال المرحلة القادمة، والتي يركز عليها هذا المنتدى في أعماله.

وأوضح أن القطاع الصناعي في تركيا هو صلب العلاقات التجارية مع السعودية، حيث أن 88 في المائة من صادرات تركيا إلى المملكة هي منتجات صناعية، بينما يعتمد السوق التركي على نظيره السعودي في تأمين احتياجاته من النفط والبتروكيماويات، وسط تطلعات لرفع حجم التبادل التجاري الى 20 مليار دولار.

من جانبه، نوه رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي بالمشروعات الاستثمارية المشتركة بين السعودية وتركيا ودور مجموعة البنك في دعم التبادل التجاري بين البلدين. وأكد الدكتور أحمد محمد، في كلمته أمام المنتدى، متابعة مجموعة البنك باهتمام نتائج أعمال هذا المنتدى، وإسهامها بكل فاعليه في تنفيذ ما يتوصل إليه المنتدى من توصيات.

بدوره، أعرب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي عن أمله في أن يتم خلال المنتدى الوصول إلى استكشاف العديد من فرص التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين السعودية وتركيا في المرحلة القادمة، خاصة في مجال التشييد والبناء والزراعة والغذاء والسياحة والخدمات.

وقد تم على هامش المنتدى، توقيع اتفاقيتي تعاون بين كل من غرفتي جدة ومكة وجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين في تركيا (الموسياد). وتهدف الاتفاقيتان إلى دعم تبادل المعلومات بين غرفتي جدة ومكة و/الموسياد/، ودعم أعضاءهم في حضور مختلف المناسبات، وورش العمل التي يتم إقامتها، إلى جانب تسهيل زيارات الوفود بين هذه الأطراف، وتبادل الفرص الاستثمارية والصناعية والتجارية، وتعزيز ونقل التجارب والخبرات فيما بينهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: