إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / كوريا الشمالية تساند بـ «الدم والدموع » الزعيم الجديد للدولة كيم جونغ أون بوصفه « قائداً أعلى » للجيش
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كوريا الشمالية تساند بـ «الدم والدموع » الزعيم الجديد للدولة كيم جونغ أون بوصفه « قائداً أعلى » للجيش

كيم جونغ أون ووالده كيم جونغ إيل رئيس كوريا الشمالية

بيونغ يانغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تعهدت كوريا الشمالية أمس، أن تساند بـ «الدم والدموع» الزعيم الجديد للدولة كيم جونغ أون، بوصفه «قائداً أعلى» للجيش الكوري الشمالي .
وأوردت صحيفة «رودونغ سينمون» الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية،: «سنرفع الرفيق كيم جونغ أون إلى صف القائد الأعلى والعام، ونكمل الثورة». وشددت على أن هذا التعهد تمّ بـ «الدم والدموع» أمام كيم جونغ إيل.

وكانت الصحف تصف كيم جونغ أون بـ «الرفيق الأكبر» و«الخليفة الأكبر». وكيم الثالث الذي لم يبلغ الثلاثين من العمر، هو برتبة جنرال ويتولى منصب نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم، وهذه ترقيات أُنجزت في أيلول (سبتمبر) 2010 في إطار نقل السلطة.

الزعيم الجديد لكوريا الشمالية كيم جونغ أون

الزعيم الجديد لكوريا الشمالية كيم جونغ أون

في غضون ذلك، تلقى سكان العاصمة هدية خاصة من كيم جونغ إيل، تمثلت في أوان من السمك الطازج. ونشرت «رودونغ سينمون» صوراً لسيدات يبكين فرحاً أمام الأواني الممتلئة بالسمك، مشيرة إلى أن الزعيم الراحل كان قلقاً إزاء كميات السمك المتوافرة في بيونغيانغ، وأمر بتوزيعها قبل يوم من وفاته في 17 كانون الأول 2011 .
وأضافت أن ابنه اهتم بنفسه بتسليم السمك إلى الشعب، «متخذاً كل التدابير اللازمة في هذا الشأن، حتى خلال فترة الحداد» على والده.
وتنتهي فترة الحداد الرسمي، بعد تشييع كيم جونغ ايل في 28 كانون الأول الجاري، في حضور وفدين كوريين جنوبيين غير حكوميين، على رأس أحدهما أرملة الرئيس السابق كيم داي جونغ فيما تقود الثاني رئيسة مجموعة «هيونداي».

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسلام أباد – خطة عسكرية للهند و(إسرائيل ) ودولة ثالثة لضرب باكستان

إسلام اباد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: