إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / تقديم لائحة اتهام بحق المعتقل اليهودي داني اوحنا على خلفية تهريبه اجهزة خلوية لاسرى حركة حماس في احد السجون الصهيونية

أجهزة هاتف خلوي
يافا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تستعد المحكمة الصهيونية خلال الايام القادمة تقديم لائحة اتهام بحق المعتقل اليهودي داني اوحنا، على خلفية تهريبه اجهزة خلوية لاسرى حركة حماس في احد السجون جنوب اسرائيل.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الاحد 25 كانون الأول 2011 ، فان المعتقل اليهودي بسنوات الاربعين من العمر المعروف بنشاطه الجنائي وسبق وصدر الحكم بحقه 8 مرات في قضايا مختلفة وتم ادانته في 17 ملف جنائي، ويقضي حكما بالسجن 5 سنوات منذ عام 2009 على خلفية الاتجار بالمخدرات، حيث التقى قبل عام مع الاسير الفلسطيني "مراد ابو كف "من حركة حماس، اثناء توجهه من السجن الى المحكمة العليا الاسرائيلية للنظر في قضيته، ودار بينهما حديث عن الاجهزة الخلوية وقدرته على تهريبها الى داخل السجن، واتفقا على تهريب اجهزة ونقود الى السجن من خلال شقيق الاسير الفلسطيني.

تقديم لائحة اتهام بحق المعتقل اليهودي داني اوحنا على خلفية تهريبه اجهزة خلوية لاسرى حركة حماس في احد السجون الصهيونية

أجهزة هاتف خلوي
يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تستعد المحكمة الصهيونية خلال الايام القادمة تقديم لائحة اتهام بحق المعتقل اليهودي داني اوحنا، على خلفية تهريبه اجهزة خلوية لاسرى حركة حماس في احد السجون جنوب اسرائيل.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة “هأرتس” العبرية اليوم الاحد 25 كانون الأول 2011 ، فان المعتقل اليهودي بسنوات الاربعين من العمر المعروف بنشاطه الجنائي وسبق وصدر الحكم بحقه 8 مرات في قضايا مختلفة وتم ادانته في 17 ملف جنائي، ويقضي حكما بالسجن 5 سنوات منذ عام 2009 على خلفية الاتجار بالمخدرات، حيث التقى قبل عام مع الاسير الفلسطيني “مراد ابو كف “من حركة حماس، اثناء توجهه من السجن الى المحكمة العليا الاسرائيلية للنظر في قضيته، ودار بينهما حديث عن الاجهزة الخلوية وقدرته على تهريبها الى داخل السجن، واتفقا على تهريب اجهزة ونقود الى السجن من خلال شقيق الاسير الفلسطيني.

واشار الموقع ان داني أوحنا تحدث هاتفيا مع عبد الله ابو كف الذي يسكن في قطاع غزة بعد ان أخذ رقمه من شقيقيه الاسير مراد، واتفق أوحنا مع عبد الله على تهريب 100 جهاز خلوي مقابل مليون شيكل.

واضاف الموقع ان داني أوحنا تلقى في بداية عام 2011 80 الف دولار و24 جهاز خلوي ، حيث قام بنقل 40 الف دولار الى عبيدة الطويل من القدس الشرقية والذي بدوره سيقوم بنقلها الى السجن وفقا لتعليمات من الاسير مراد أبو كف ، وفي شهر اذار الماضي خرج داني أوحنا الى “اجازة مؤقتة” ونقل 14 الف دولار الى عبيدة الطويل.

وقد قام جهاز “الشاباك” الاسرائيلي باعتقال عبيدة الطويل أثر ذلك ، واثناء التحقيق معه اعترف على داني أوحنا وعلى الاموال والهواتف النقاله وعمليات التهريب الى السجن ، بدوره اخضع داني أوحنا للتحقيق لدى جهاز “الشاباك” وقد اعترف بانه كان يقوم بأعمال للكسب المادي ولم يكن في نواياه تقديم خدمات لمنظمات “ارهابية” ، أو المساعدة لتنفيذ اعمال “ارهابية” وفقا للاتهامات التي وجهت له من محققي “الشاباك”.

واشار الموقع الى ان المحكمة العسكرية جنوب اسرائيل نظرت في القضية.

وردت اقوال محامي الدفاع الذي حاول تبرير ما قام به داني أوحنا بأنه مخالفة جنائية، حيث سيتم توجيه لائحة اتهام بحق داني على خلفية تقديم خدمات لمنظمات “ارهابية” ، وقد تم وقف الاجازة المؤقته له ومنعه من مغادرة السجن.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: