إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / فوز حزبي الحرية والعدالة والنور بغالبية مقاعد الجولة الانتخابية الثانية من الإعادة في 9 محافظات مصرية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فوز حزبي الحرية والعدالة والنور بغالبية مقاعد الجولة الانتخابية الثانية من الإعادة في 9 محافظات مصرية

شعارات حزب الحرية والعدالة وحزب النور في مصر
القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أَوضَح المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائيَّة العليا للانتخابات المصرية أن نسبة المشاركة بالجولة الثانية من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب بلغت 43%.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم السبت 24 كانون الأول 2011 المستشار عبد المعز بمقرّ الهيئة العامَّة للاستعلامات بالقاهرة لإعلان النتائج الرسميَّة للجولة الثانية من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب في تسع محافظات، هي المنوفيَّة وأسوان والشرقيَّة والجيزة والبحيرة والإسماعيلية وبني سويف وسوهاج والسويس.

وكانت انتخابات المرحلة الثانية قد انطلقت جولتها الأولى يومي الأربعاء والخميس 14 و15 كانون الأول – ديسمبر الحالي، فيما انتهت جولة الإعادة أمس الأول الخميس.
وأضاف: إن عدد من لهم حق الإدلاء بأصواتهم في تلك المرحلة من الانتخابات بلغ 17 مليونًا و 383 ألفًا و 177 ناخبًا، معلنًا أن تعداد الذين أدلوا بأصواتهم في المرحلة الثانية من الجولة الثانية بلغ سبعة ملايين و 489 ألفًا و 191 ناخبًا.
وأوضح المستشار عبد المعز إبراهيم أن عدد الأصوات الصحيحة سبعة ملايين و 126 ألفًا و 556 صوتًا، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة 362 ألفًا و 635 صوتًا.
وقد فاز بغالبيَّة المقاعد الفرديَّة بجولة الإعادة البالغة 59 مقعدًا، مرشحي حزبي “الحرية والعدالة” المعبِّر عن جماعة الإخوان المسلمين، و”النور” السلفي وهما الحزبان اللذان حصلا على غالبيَّة الأصوات بالقوائم الحزبيَّة المُمثَّلة بـ 120 مقعدًا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: