إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الفلك والفضاء / الإعلان عن نجاح الصين في تنفيذ 19 مهمة فضائية خلال عام 2011


بكين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نجحت الصين في إطلاق قمر صناعي للاستشعار عن البعد إلى الفضاء يوم الخميس 22 كانون الأول 2011 على متن حاملة الأقمار الصناعية "تشانج تشنج -4" ، لتصبح هذه هي المهمة الأخيرة المبرمجة للفضاء في عام 2011 والتي تسجل نجاح الصين في تنفيذ 19 مهمة فضائية خلال عام 2011.

الإعلان عن نجاح الصين في تنفيذ 19 مهمة فضائية خلال عام 2011

بكين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نجحت الصين في إطلاق قمر صناعي للاستشعار عن البعد إلى الفضاء يوم الخميس 22 كانون الأول 2011 على متن حاملة الأقمار الصناعية “تشانج تشنج -4” ، لتصبح هذه هي المهمة الأخيرة المبرمجة للفضاء في عام 2011 والتي تسجل نجاح الصين في تنفيذ 19 مهمة فضائية خلال عام 2011.

وصرح مسئولون ذوو صلة بأن عام 2011 يعد العام الذي قامت فيه الصين بأكبر عدد من المهام الفضائية والتي كانت من بينها عدة مهام متقاطعة ، كما أصبحت كثافة عدد المهام الفضائية أمرا طبيعيا في مجال الفضاء في الصين. وأضافوا أن نجاح الصين في تنفيذ 19 مهمة فضائية ، وخاصة عملية التلاحم الناجحة بين المركبتين الفضائيتين تيانجونج-1 و شنتشو-8 ، يعكس مدى التقدم الذي أحرزته في مجال الفضاء و خطى التطور الثابتة والسريعة التي ميزت مجال استكشاف الفضاء في السنوات الأخيرة. وتابع هؤلاء أن الصين تخطط للقيام بعملية تلاحم مأهولة خلال العام القادم ، بالإضافة لاعتزام إطلاق 20 مركبة فضائية على امتداد ذلك العام ، والمضي قدما في تطوير مجال الفضاء وتطويعه لخدمة التطور التكنولوجي والاقتصادي لهذا البلد.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – خسوف قمري لمدة 4 ساعات 16 / 9 / 2016

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: