إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يقول إن فرنسا أبادت 15 % من سكان الجزائر منذ 1945
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يقول إن فرنسا أبادت 15 % من سكان الجزائر منذ 1945

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة 23 كانون الأول 2011 الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي باللعب على مشاعر “كراهية المسلم والتركي” لغايات انتخابية، وذلك في رد فعل على تبني فرنسا الخميس قانونا يجرم إنكار “إبادة” الأرمن.
وقال أردوغان في مؤتمر في اسطنبول أن “الرئيس الفرنسي ساركوزي بدأ السعي لمكاسب انتخابية باستخدام مشاعر كراهية المسلم والتركي” في فرنسا.

واتهم أردوغان الجمعة فرنسا بارتكاب “إبادة” في الجزائر في رد فعل على تصويت في الجمعية الوطنية الخميس على مشروع قانون يجرم إنكار “إبادة” الأرمن في 1915 في عهد الامبراطورية العثمانية، الأمر الذي ترفضه انقرة.
وقال اردوغان خلال مؤتمر “تقدر ب 15 بالمائة من سكان الجزائر نسبة الجزائريين الذين تم اغتيالهم من قبل الفرنسيين بداية من 1945. هذه ابادة”.
في غضون ذلك، طلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة من تركيا احترام “قناعات” كل طرف وذلك اثر ردود الفعل القوية لانقرة على تبني فرنسا قانونا يجرم انكار “ابادة” الارمن.
وقال ساركوزي في تصريح صحافي ببراغ حيث يشارك في تشييع جنازة الرئيس التشيكي الأسبق فاتيسلاف هافل “احترم قناعات أصدقائنا الأتراك، انه بلد كبير، وحضارة كبيرة، وعليهم احترام قناعاتنا” في المقابل.
وأضاف ساركوزي “أن فرنسا لا تعطي دروسا لأحد لكنها لا تعتزم تلقي دروس” في المقابل.
واتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الجمعة ساركوزي باللعب على “كراهية المسلم والتركي” في فرنسا وبأنها ارتكبت إبادة في الجزائر.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: