إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / تخوف صهيوني من قدرات الجيش السوري وإحتمال الهجوم على الكيان الصهيوني للخروج من الأزمة السورية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تخوف صهيوني من قدرات الجيش السوري وإحتمال الهجوم على الكيان الصهيوني للخروج من الأزمة السورية

الرئيس السوري بشار الأسد في بزته العسكرية

فلسطين المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تتابع حكومة الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) باهتمام كبير تطور الاحداث في سوريا خاصة خلال الايام الماضية، مع ارتفاع عدد الضحايا نتيجة لتصاعد الاحداث وزيادة الضغوطات على نظام بشار الاسد، وكذلك التدريب العسكري الموسع الذي قام به الجيش السوري مؤخرا واستخدم فيه السلاح الحي.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الجمعة 23 كانون الأول 2011 تحت عنوان “في حال جن الاسد فان الجيش السوري يستطيع الحاق الضرر في اسرائيل”، فان اسرائيل تتابع باهتمام بالغ الاحداث الجارية في سوريا، وتضع في الحسبان كافة الاحتمالات بما فيها اقدام النظام السوري على فتح الحرب مع اسرائيل، وهذا ما دفع قائد سلاح الجو الاسرائيلي عيدو نحوشتن اول امس للتأكيد على متابعة الجيش الاسرائيلي للشأن السوري قائلا: “الجبهة الشمالية غير مستقرة، كل ما يحدث في سوريا بشكل يومي يدفعنا لمتابعة يومية لسوريا”.

وقد جاء هذا التصريح لقائد سلاح الجو الاسرائيلي في اعقاب التدريب العسكري الواسع للجيش السوري، والذي شارك فيه كافة قطاعات الجيش السوري “البحرية ، الجوية ، البرية” ، وقد جرى تدريب على اطلاق الصواريخ متوسطة المدى في سوريا، وهذا ما استدعى مزيدا من القلق لامكانية اقدام الرئيس السوري بشار الاسد على فتح حرب ضد اسرائيل للخروج من مأزق الازمة الداخلية.
ونشر الموقع بعض التفاصيل عن الجيش السوري وطبيعة التسليح لدى الجيش، ولكن تبقى التخوفات لدى اسرائيل لوجود الاسلحة الكيماوية والتي تقدر بعض مراكز الابحاث العسكرية وجود كميات كبيرة من الاسلحة الكيماوية، كذلك تقدر هذه المراكز ان كميات من السلاح السوري وصلت الى حزب الله اللبناني وهذا ما يشكل خطورة أخرى حال اندلعت الحرب، والتي قد تلحق ضررا في الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) .
يبلغ عدد سكان سوريا ما يقارب 22 ونصف مليون نسمة، عدد الجيش السوري النظامي 304 الف جندي، ويصل عدد الاحتياط الى 450 الف جندي، ويطبق في سوريا نظام التجنيد الاجباري لمدة سنتين وذلك بجيل 18 عاما.
ويمتلك الجيش السوري حسب الموقع 6610 ناقلة جند مدرعة، 4950 دبابة ، 2140 مدفع مختلف، 1200 قاذفة صواريخ ، 8490 مضاد للدبابات ، 1500 راجمة صواريخ ، 3310 مواد قتالية مضادة للطائرات ، 8000 الية للدعم اللوجستي.
وعلى صعيد سلاح البحرية السوري، يوجد 33 قطعة بحرية عسكرية مختلفة “كاسحات الغام ، سفن حربية ، زوارق دورية عسكرية” ، ويوجد 3 موانئ عسكرية في سوريا.
سلاح الطيران السوري يمتلك 830 طائرة مقاتلة من ضمنها طائرات ميغ روسية وكذلك سوخوي ، 208 طائرات حربية عمودية ، ويوجد في سوريا 104 مطارات عسكرية.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: