إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الهيئة العامة للثورة السورية تؤكد أن عدد ضحايا المواجهات مع قوات الأمن في سوريا 38 قتيلا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الهيئة العامة للثورة السورية تؤكد أن عدد ضحايا المواجهات مع قوات الأمن في سوريا 38 قتيلا

دمشق – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية ارتفاع عدد ضحايا المواجهات مع قوات الأمن في سوريا يوم الأربعاء 21 كانون الأول 2011  إلى 38 قتيلا بينهم طفل وامرأة، وذلك في ظل استمرار القتل مع ثالث أيام التوقيع على البروتوكول الذي أقرته الجامعة العربية بشأن المراقبين.

ووقعت أعنف المواجهات وأكثرها دموية في منطقة جبل الزاوية بمحافظة إدلب حيث تعرضت مخيمات لاجئين هناك لقصف عنيف بحسب الهيئة العامة للثورة.

وذكر ميلاد فضل عضو المكتب الإعلامي لمجلس الثورة أن المنطقة تنزف، وأن عدد القتلى يصل إلى أكثر من 160 شهيدا، مشيرا إلى قصف بالدبابات، وهجوم لمن سماها عصابات الأسد، حسبما أفادت قناة “الجزيرة”.

وقال: إن “هذه العصابات تمشط المنطقة وتختطف جثامين الشهداء وقطعت الاتصالات والكهرباء”، موضحا أن القصف يستهدف أي شيء يتحرك على الأرض.

كما أشارت الهيئة العامة للثورة السورية إلى أن من بين القتلى اثنين ماتا تحت التعذيب، وثلاثة في حي العسالي بالعاصمة دمشق. وفي مدينة حلب، اعتدى رجال أمن على طلاب كلية الآداب بعد اقتحامها، كما اعتُقل ثلاثة محامين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: