إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الجيش الكيني يشن هجمات جوية على قرية تسيطر عليها حركة شباب المجاهدين المسلمين في جنوب الصومال
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الجيش الكيني يشن هجمات جوية على قرية تسيطر عليها حركة شباب المجاهدين المسلمين في جنوب الصومال

كينيا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعترف متحدث باسم الجيش الكيني يوم الأربعاء 21 كانون الأول 2011 أن الهجمات الجوية الكينية على قرية تسيطر عليها حركة شباب المجاهدين المسلمين في جنوب الصومال استهدفت قاعدة للشباب يتم فيها التخطيط لمهاجمة أكبر مخيم لاجئين في العالم.

وقال المتحدث ايمانويل شرشير في بيان: إن القوات الجوية الكينية قصفت مرتين معسكر للشباب في قرية هوسونجو القريبة من الحدود المشتركة بين البلدين يوم الثلاثاء وقتلت قائدا للشباب و17 من مقاتلي الحركة الإسلامية المسلحة .

غير أن سكانا محليين قالوا: ان بين 12 و14 مدنيا قتلوا عندما قصفت الضربة الأولى مشارف القرية بينما ضربت الغارة الجوية الثانية وسط القرية.

وقالت حركة الشباب يوم الثلاثاء الماضي : إن طائرة استهدفت الجماعة في القرية لكنها نفت أنها منيت بأي خسائر بشرية .

وقال شرشير: “هجمات القنابل في مخيم داداب تم التخطيط لها من هذا المعسكر” في إشارة إلى موجة انفجارات في مخيم داداب للاجئين في كينيا استهدفت قوات الأمن الكينية مما أدى إلى وقف العديد من عمليات اللاجئين.

وتعرض موظفو مساعدات غربيون للخطف من داداب في الشهور الأخيرة.وعبرت القوات الكينية الحدود إلى الصومال في تشرين الأول – أكتوبر الماضي بعد موجة عمليات خطف وغارات عبر الحدود على أراضيها وألقت باللوم على حركة شباب المجاهدين التي تسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في جنوب وسط الصومال.

ونفت حركة الشباب الإسلامي المسئولية عن عمليات الخطف وهددت بهجمات انتقامية كبيرة ضد الكينيين.

وتم إطلاع نواب كينيين يوم أمس الأربعاء على رسالة تحمل تاريخ 15 كانون الأول – ديسمبر من مكتب الرئيس الذي ذكر انه تلقى معلومات بأن أعضاء في حركة الشباب أرسلوا لاغتيال وزير الدفاع يوسف حاجي ونائب رئيس البرلمان فرح مالين. وذكرت الرسالة أيضا أن بعض شباب الحركة أرسلوا لمهاجمة أسواق هاباسوين والواك في كينيا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: