إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / اجتماع هيئة رئاسة المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة بالقاهرة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اجتماع هيئة رئاسة المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة بالقاهرة

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت بالقاهرة يوم الأربعاء 21 كانون الأول 2011 أعمال الاجتماع الستين لهيئة رئاسة المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة ، وتستمر يومين. ويناقش الاجتماع ــ الذي يعقد برعاية الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر ورئيس المجلس ــ الوضع فى القدس وسوريا واليمن والسودان وتطورات القضية الفلسطينية.

وأكد السيد عبدالرحمن حسن سوار الذهب نائب رئيس المجلس الاسلامي العالمي ، في كلمة له في افتتاح الاجتماع حرص هيئات المجلس على اعادة الامن لمصر .. ومطالبا في الوقت نفسه بدور فعال للمجلس لمواجهة التطورات الراهنة فى سوريا لتهدئة الاوضاع ووقف اعمال القتل بها وكذلك معالجة الوضع فى اليمن والسودان لاعادة الاستقرار لتلك الدول.

من جانبه طالب الامين العام للمجلس الاسلامي الدكتور عبدالله عمر نصيف علماء الامة الاسلامية بدور فعال لمواجهة المتغيرات الراهنة بدول الربيع العربى لاستقرار الأوضاع بها والتغلب على مايسودها من أفكار شاذة عن المجتمع الاسلامى ومواجهة حيرة الشباب فى أعقاب ثورات ذلك الربيع .. مؤكدا حاجة الامة الاسلامية لعلمائها ومنظماتها الاسلامية فى هذا المرحلة الحرجة.
وفي كلمة مماثلة طالب الدكتور عبدالله التركى نائب رئيس المجلس بتكثيف العمل الاسلامي والجهود العربية لاتخاذ قرارات حيوية تساعد على خروج الامة من ازمتها ومحنتها الحالية .. مطالبا بعمل مشروعات جادة لخدمة المسلمين والعرب ودعم قضايا الامة بالفكر العلمى المستنير ، وشدد على أهمية إعادة النظر فى لوائح المجلس ليكون أكثر فاعلية.
وتم خلال الاجتماع استعراض انشطة المجلس وميزانيته وبرامج عمله المستقبلية. وأكد المشاركون ضرورة التأكيد على أنشطة المجلس الاغاثية والتنموية بعيدا عن أى توجه سياسى ومراجعة مواردها المالية للتأكد من عدم وجود أى شبهات فى الاعانات الخارجية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: