إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الأسيرات الفلسطينيات الخمس بالسجن الصهيوني يضربن عن الطعام : لينا جربوني وسلوى صلاح وورود قاسم وولاء الجعبري وخديجة أبو عياش

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين برام الله أن 5 أسيرات فلسطينيات يقبعن في سجن الشارون الصهيوني شرعن في إضراب عن الطعام بسبب عدم شمولهن في صفقة التبادل الأخيرة في ظل أوضاع نفسية وعصبية وصدمة تسود أوساط الأسيرات.

الأسيرات الفلسطينيات الخمس بالسجن الصهيوني يضربن عن الطعام : لينا جربوني وسلوى صلاح وورود قاسم وولاء الجعبري وخديجة أبو عياش

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين برام الله أن 5 أسيرات فلسطينيات يقبعن في سجن الشارون الصهيوني شرعن في إضراب عن الطعام بسبب عدم شمولهن في صفقة التبادل الأخيرة في ظل أوضاع نفسية وعصبية وصدمة تسود أوساط الأسيرات.
وقالت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي التي زارت الأسيرات في السجن أن حالة نفسية غير عادية ومؤلمة تعيشها الأسيرات بعد الإعلان عن أسماء المفرج عنهم في صفقة التبادل وأن مشاعر غضب واستياء تسود صفوفهن على ضوء عدم التزام حركة حماس بالإفراج عن جميع الأسيرات وشعورهن بالخديعة نتيجة عدم تلبية الوعود التي أطلقها قادة حماس بالإفراج عنهن.
وقالت المحامية أن الأسيرات بدأن بإضراب عن الطعام منذ يوم 13 كانون الأول 2011  بإرجاع وجبات الطعام، وأن إدارة السجن قد اقتحمت غرفة الأسيرات ومصادرة جميع الأجهزة الكهربائية بسبب هذه الخطوة، إضافة الى إجراء تفتيشات استفزازية وإخراج كافة محتويات الكنتين.
وخلال لقاء المحامية مع الأسيرة لينا جربوني وهي أقدم أسيرة تقضي بالسجن منذ 10 سنوات لم يتم شملها في الصفقة لم تكف الأسيرة لينا عن البكاء خلال اللقاء وقد شعرت بخيبة الأمل القوية التي تلقتها حيث أن الأمل بالإفراج عنها قد انتهى .
لينا جربوني تقول: إنني شعرت بالموت والاختناق بعد الإعلان عن الصفقة، لقد ارتكبت جريمة بحق أسيرات الداخل وعددهن 3 أسيرات، شعرنا كأننا لسنا جزء من الشعب الفلسطيني وأن قضيتنا ليست قضية واحدة، وأن كافة والمبادئ والقيم قد سقطت بسبب الخضوع للشروط الصهيونية .
وطالبت الأسيرة ورود قاسم من سكان الطيرة والمحكومة 4 سنوات وزارة الأسرى بإرسال طبيب نفسي للأسيرات والاهتمام أكثر من السابق بأوضاعهن على ضوء الحالة المتردية التي يعشنها في أعقاب الصفقة.
ويذكر أن 6 أسيرات فلسطينيات قد تم الإفراج عنهن من أصل 12 أسيرة في الدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى، بحيث بقي 6 أسيرات داخل السجن الصهيوني وتم الإفراج عن سعاد غزال بعد انتهاء فترة محكوميتها في 21/12/2011 وبقي 5 أسيرات بالسجن وهن :
1- لينا جربوني محكومة 18 سنة من عرابة بفلسطين المحتلة عام 1948 .
2- سلوى صلاح من الخليل – موقوفة.
3- ورود قاسم من الطيرة بالمثلث محكومة 4 سنوات.
4- ولاء الجعبري من الخليل – موقوفة.
5- خديجة أبو عياش من عيلوط بفلسطين المحتلة 1948 ، محكومة 4 سنوات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: