إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / جمعية ‘الكفيف الخيرية’ في مدينة الخليل تفتتح المعرض الخاص بتكنولوجيا الكفيف


الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت جمعية 'الكفيف الخيرية' في مدينة الخليل اليوم الثلاثاء، 20 كانون الأول 2011 معرضها الخاص بتكنولوجيا الكفيف، وذلك في قاعة بلدية الخليل.
تضمن المعرض عدة زوايا مختلفة ضمت أجهزة إلكترونية حديثة تسهم في تسهيل عملية القراءة، والمتابعة العلمية، واستخدام أجهزة الحاسوب وكمالياتها، وأجهزة الاتصال من قبل الكفيف بسهولة ويسر بناء على نظام 'برل' الخاص بأصحاب الإعاقة البصرية الكلية أو الجزئية.
كما احتوى المعرض على مشغولات يدوية من قبل المكفوفين والمنتسبين لجمعية 'نور العين' المقدسية، التي تشارك في المعرض.

جمعية ‘الكفيف الخيرية’ في مدينة الخليل تفتتح المعرض الخاص بتكنولوجيا الكفيف

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت جمعية ‘الكفيف الخيرية’ في مدينة الخليل اليوم الثلاثاء، 20 كانون الأول 2011 معرضها الخاص بتكنولوجيا الكفيف، وذلك في قاعة بلدية الخليل.
تضمن المعرض عدة زوايا مختلفة ضمت أجهزة إلكترونية حديثة تسهم في تسهيل عملية القراءة، والمتابعة العلمية، واستخدام أجهزة الحاسوب وكمالياتها، وأجهزة الاتصال من قبل الكفيف بسهولة ويسر بناء على نظام ‘برل’ الخاص بأصحاب الإعاقة البصرية الكلية أو الجزئية.
كما احتوى المعرض على مشغولات يدوية من قبل المكفوفين والمنتسبين لجمعية ‘نور العين’ المقدسية، التي تشارك في المعرض.

وأكد رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، في كلمته، أن بلدية الخليل ‘تضع كل إمكانياتها أمام الجمعيات الخاصة برعاية الكفيف، والجهات التي تعنى بهذه الشريحة المهمة، وتقديم كل المساعدات الممكنة التي تكفل لهم فتح الباب أمام إطلاق طاقاتهم وإظهار إبداعاتهم واندماجهم الطبيعي في المجتمع’.
وقدم أمين سر جمعية ‘نور العين المقدسية’ سعيد السلايمة، شكره لبلدية الخليل، ورئيسها لرعايتهم المعرض الخاص بالكفيف، وتقديم الدعم لهذه الفئة.
ودعا السلايمة جميع المؤسسات إلى دعم وتشجيع الكفيفين لمواصلة حياتهم بشكل طبيعي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – جمعية التضامن الخيرية تقدم مساعدات انسانية وطبية متنوعة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: